القوات الأمنية في نيجيريا تدعو الأهالي إلى الإبلاغ الفوري عن الإرهابيين

جددت قوات عملية هادارين داجي Hadarin Daji في نيجيريا، هجومها على جيوب قطّاع الطرق عبر مناطق عملياتها في ولايات عدة، منها سوكوتو Sokoto، وكيبي Kebbi، وكاتسينا Katsina، وزامفارا Zamfara، عاقدة العزم على تخليص المنطقة الشمالية الغربية من الجماعات الإرهابية، وجرائمهم الشنيعة.

وبناءً على معلومات موثوقة، فإن العصابات المسلحة كانت تلجأ إلى قرية دامبالا Dambala، فيما تم حشد قوات قاعدة العمليات الأمامية، وقوات راكا بولاية سوكوتو، بمساعدة مرشدين محليين، الجمعة، ثم اقتحموا مخبأ في دامبالا، حيث تم القبض على المجموعة المسلحة المكونة من 5 أفراد، وهما يخضعان حاليًا لاستجوابات أولية.

خريطة توضح قرية دامبالا في نيجريا. 

وفي تطور منفصل، وفي 28 يوليو 2023 ، قامت قوات OPHD بتطهير جيوب قطاع الطرق في قرى سانجيكو Sangeku وكابوغو لامبا Kabugo Lamba وكابورو Kaburu ومايرايراي Mairayai في حكومة مارو Maru المحلية بولاية زامفارا.

وخلال العملية، اشتبكت القوات بعصابات مسلحة موالية لزعيم العصابة سيئ السمعة إيلو Elo في مخابئه في قرى سانجيكو وكاباجون لامبا ودانماني وكابورو تحت قيادة مارو إل جي إيه Maru LGA.

وهاجمت القوات قطاع الطرق المسلحين بقوة نيران متفوقة أجبرت قطاع الطرق على الفرار. وتم تحييد أحدهم فيما نجا عدد آخر مصابا بأعيرة نارية.

وبحسب مصادرٍ لـ “أخبار الآن” تقوم القوات النيجيرية حاليًا بدوريات عدوانية داخل القرى الأخرى للقضاء على قطاع الطرق الآخرين وحرمانهم من حرية العمل داخل المنطقة.

وأشاد قائد قوة المهام المشتركة الشمالية الغربية، في عملية هادارين داجي، اللواء غودوين موتكوت Godwin Motkut، الذي يعمل أيضًا كضابط عام قائد الفرقة الثامنة، بالقوات وكلفهم بالحفاظ على الزخم.

كما دعا أهالي المنطقة إلى توخي اليقظة والإبلاغ الفوري عن أي أشخاص مشتبه بهم أو أنشطة للمجرمين.