المتحدث باسم البيت الأبيض: ملاحقة جو بايدن “لا معنى لها”

  • من المقرر أن يكون التحقيق خطوة أولى نحو تقديم مواد لعزل الرئيس بايدن
  • هانتر نجل بايدن سيمثل أمام محكمة فيدرالية في ويلمنغتون بولاية ديلاوير

بعد اتهام الرئيس الأمريكي جو بايدن، بارتكاب مُخالفات مالية، توقع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي احتمالية إقدام المُشرعين الجمهوريين على إجراء تحقيق يهدف عزل بايدن، مشيرًا إلى شكوك الجمهوريين إزاء تعاملات مالية خاصة بعائلة الرئيس الأمريكي “يجب التحقيق فيها”.

وبحسب ما جاء في وكالة أسوشيتد برس، قال الجمهوري مكارثي إنه: “رغم عدم إثبات أخطاء أو وجود أدلة تكشف عن فساد، لكن على يجب إجراء تحقيق يُتيح للكونغرس الحصول على معلومات تؤكد الحقيقة”.

شكوك في تعاملات مالية.. هل يُفتح تحقيق لعزل جو بايدن؟

وبحسب أسوشيتد برس، فإنه من المقرر أن يكون خطوة أولى نحو تقديم مواد لعزل الرئيس بايدن، وقد يتم الانتهاء منه سريعًا أو ربما يمتد طيلة فترة الانتخابات الرئاسية.

وفي وقتٍ سابق، أدلى مكارثي بالتصريحات ذاتها لقناة “فوكس نيوز”، وأكد: “سوف يتم متابعة مسألة التحقيقات حتى نهايتها”.

وتُعد تصريحات رئيس مجلس النواب الأمريكي – وفقًا للوكالة – الأقوى حتى الآن، رغم تقويضه محاولات سابقة للجمهورين ممن طالبوا بإجراء تحقيق.

ومن ناحيته، غّرد المُتحدث باسم البيت الأبيض، إيان سامز عبر موقع “تويتر”، مؤكدًا أن: “حماس الجمهوريين في مجلس النواب لملاحقة بايدن بغض النظر عن الحقيقة لا معنى له”.

وأضاف أنه “بدلا من التركيز على القضايا الحقيقية التي يريد الأمريكيون التعامل معها، مثل خفض التضخم أو خلق فرص عمل، هذا ما يضعه الحزب الجمهوري في مجلس النواب أولوية”.

والأربعاء من المقرر مثول هانتر (نجل الرئيس الأمريكي بايدن)، أمام محكمة فيدرالية بويلمنغتون في ولاية ديلاوير، بهدف إبرام اتفاق مع القضاء يُجنبه المحاكمة، حيث يُتوقع أن يقر بالذنب في التهرب الضريبي.

شكوك في تعاملات مالية.. هل يُفتح تحقيق لعزل جو بايدن؟

وفي يونيو الماضي، أقر هانتر بارتكابه جريمتي التهرب الضريبي وحيازة السلاح الناري حين كان مدمنًا على المخدرات، ليصبح بذلك هدفًا للجمهوريين.