15 قتيلاً و19 مفقوداً بعد غرق قارب قبالة سواحل إندونيسيا

لقي 15 شخصاً على الأقل حتفهم وفقد 19 آخرون الإثنين بسبب غرق قارب قبالة سواحل جزيرة سولاويسي الإندونيسية، بحسب ما أعلن مسؤولون في عمليات البحث والإنقاذ.

وقال المكتب المحلي لوكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا في بيان إن القارب غرق وعلى متنه 40 شخصاً بعيد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

وتم إنقاذ ستة أشخاص ونقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج بينما يجري التحقيق في أسباب الغرق.

قتلى ومفقودون بغرق قارب قبالة سواحل إندونيسيا

ونقل بيان عن محمد عرفة رئيس وكالة البحث والإنقاذ المحلية في مدينة كنداري بجنوب شرق سولاويسي، قوله إنه “حتى الآن، ما يزال البحث جارياً عن 19 شخصاً”.

وأوضح “سيقوم بالبحث فريقان. الفريق الأول سيغوص حول موقع الحادث، بينما يقوم الفريق الثاني بتمشيط سطح المياه حول موقع الحادث على متن زورق مطاطي وزورق بخاري”.

ونشرت الوكالة صوراً لعمال الإنقاذ الذين تم تعبئتهم للقيام بعملية البحث، والعديد من جثث الضحايا المغطاة بألبسة تقليدية في مستشفى محلي.

وأشار المتحدث باسم المكتب المحلي وحي الدين لوكالة فرانس برس إلى أن القارب كان يربط بين قريتي لانتو ولاغيلي في جزيرة مونا جنوب شرق سولاويسي.

وأوضح وحي الدين أن القارب كان عبارة عن زورق خشبي لنقل الركاب.

قتلى ومفقودون بغرق قارب قبالة سواحل إندونيسيا

غواصون يستعدون للبحث عن الغارقين (أ ف ب)

وأوردت وسائل إعلام محلية أن القارب كان مكتظاً لكن وحي الدين امتنع عن تأكيد ذلك، لافتاً إلى أن إفادة صحافية حول سبب الغرق وتقييمه ستتم في وقت لاحق اليوم.

في إندونيسيا، عادة ما يختلف عدد الركاب الفعلي على متن القارب عن السجل.

وتكثر الحوادث في البحر في اندونيسيا وهي أرخبيل يضمّ 17 ألف جزيرة حيث لا تُراعى معايير السلامة بانتظام.

وقضى نحو 160 شخصًا في 2018 عندما غرقت عبّارة في إحدى أكثر البحيرات عمقًا في العالم، في جزيرة سومطرة.