ضبط 397 طردا من المواد المخدرة في نيجيريا

ضبطت قوات من الكتيبة 192 بالجيش النيجيري العاملة في منطقة المسؤولية التابعة لفرقة 81 مرة أخرى، الثلاثاء 18 يوليو 2023 عصابة مخدرات دولية تهرب حمولة من المواد المخدرة (الماريغوانا) في طريق سانغو أوتا في ولاية أوجون.

وردًا على المعلومات الاستخبارية القابلة للتنفيذ، أجرت القوات عمليات إيقاف وتفتيش على طول طريق Ajilete في منطقة الحكومة المحلية في جنوب ياوة Yewa في ولاية Ogun، حيث اعترضوا وحجزوا الشاحنة المشتبه بها دون رقم تسجيل، محملة بـ397 علبة من المواد المشتبه في أنها من الماريغوانا.

نيجيريا تضبط عصابة دولية لتهريب المخدرات

الشرطة النيجيرية تضبط شاحنة المهربين (أخبار الآن)

وفي التحقيقات الأولية التي تلت ذلك، تم الكشف عن أن المادة غير المشروعة المخبأة في الشاحنة تم نقلها من غانا عبر جمهورية بنين عبر Igholo-Idiroko في طريق سانجو أوتا Sango Otta.

وتم التعرف على المشتبه بهم الذين ينقلون المخدرات غير المشروعة على أنهم ماثيو إيديغبي، مواطن من جمهورية بنين وجوشوا دانسو من إديروكو، الذين يخضعون حاليًا في التحقيقات الجارية.

نيجيريا تضبط عصابة دولية لتهريب المخدرات

كميات كبيرة من الماريجوانا

تشمل العناصر التي تم ضبطها رقم تسجيل الشاحنة المحدد باسم (T 1826 LA Lagos)، والذي تم فصله وإخفائه في السيارة لمنع تحديد الهوية، وهاتف Infinix و Itel، وجهاز iPhone ، وبطاقة تعريف وطنية لجمهورية بنين ورخصة قيادة تعود ملكيتها إلى جورج بينياغبي، بالإضافة إلى مبلغ سبعة آلاف نيرة (N7000) فقط.

نيجيريا تضبط عصابة دولية لتهريب المخدرات

المواد المخدرة كانت مخبأة أسفل السيارة

تم احتجاز المشتبه بهم والمركبة والمستندات في انتظار تسليمهم إلى الوكالة الوطنية لإنفاذ قانون المخدرات (NDLEA)، قيادة ولاية لاغوس.

يذكر أن قوات الكتيبة اعترضت يوم السبت 15 يوليو 2023 حمولة شاحنة تزيد عن 20 ألف طلقة ذخيرة متجهة إلى ولاية أنامبرا.

نيجيريا تضبط عصابة دولية لتهريب المخدرات

الشرطة النيجيرية تحصي كميات المواد المضبوطة

وقد أشاد رئيس أركان الجيش اللواء رويد لاغباجة بالقوات لالتزامها ويقظتها. كما حثهم على الحفاظ على الزخم لتخليص البلاد من الإجرام.