الشرطة في إندونيسيا تؤكد أن أحد المعتلقين انضم لتنظيم القاعدة في اليمن 2014

قامت قوة الشرطة الإندونيسية المكلفة بمكافحة الإرهاب بالقبض على ثلاثة مشتبه بهم في مناطق شرق جاوة ,نوسا تنجارا الغربية، وفقًا لمسؤول في الشرطة.

أفاد العميد أحمد رمضان، رئيس مكتب المعلومات العامة في قسم العلاقات العامة بالشرطة الوطنية الإندونيسية، في بيان أصدره، الأحد، في جاكرتا، أن العمليات الأمنية تمت يوم الأربعاء 31 مايو، ويوم السبت 3 يونيو ويوم الأحد 4 يونيو.

وقال رمضان: “في يوم الأحد الساعة 12:05 ظهرًا، تم القبض على أحد المشتبه بهم بالإرهاب بالحروف الأولى ES والملقب L في محافظة تولونجاجونج في شرق جاوة”.

وتم تسجيل خروج ES إلى اليمن في 14 ديسمبر 2014 برفقة أربعة من زملائه وهم HS وAAK MT وMAA وتم تسهيل رحلتهم بواسطة ABU.

خريطة توضح حدود شرق جاوة

وأضاف رمضان: “تم الحصول على هذه المعلومات من المشتبه به MT”، مشيرًا إلى أن التحقيق مع المشتبه به لا يزال جاريًا.

وتم القبض على المشتبه به MT يوم الأربعاء في تمام الساعة 1:39 صباحًا في منطقة بينا بوست نوسا تنجارا.

وقال رمضان: “تم تسهيل سفر MT بواسطة YR للانضمام إلى الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، وهو فرع للتنظيم الإرهابي الذي كان يتزعمه سابقًا أسامة بن لادن.

القبض على 3 إرهابيين في إندونيسيا
وتم القبض على مشتبه به إرهابي آخر يوم الأربعاء 3 يونيو في منطقة بانيووانجي في شرق جاوة. لم يتم الكشف عن هويته بسبب استمرار تطوير المعلومات من قبل المحققين.

قال رمضان: “الهوية غير معروفة بعد. لكن التحقيق ما زال جاريًا”.

وأضاف رمضان أن المحققين لا يزالون يبحثون في الروابط بين الإرهابيين الثلاثة المشتبه بهم، بما في ذلك أدوارهم وشبكتهم.

وقال إنه سيتم مشاركة مزيد من المعلومات مع وسائل الإعلام عند تلقيها من المحققين في Densus 88، وهي قوة الشرطة المعنية بمكافحة الإرهاب.

لم يذكر رمضان التنظيم الإرهابي الذي ربما يكون فيه الثلاثة، ومع ذلك، فإن جماعة جيماعة إسلامية، التي تورطت في تفجيرات بالي عام 2002 وأودت بحياة مئات الأشخاص، كانت تعمل في الماضي مع تنظيم القاعدة.