المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: منفذ العملية عند الحدود شرطي مصري

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، السبت، أن منفذ الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 جنود على الحدود مع مصر “شرطي مصري”، عند معبر نيتسانا.

خريطة توضيحية لمنطقة نيتسانا
وأكد الجيش الإسرائيلي، مقتل 3 جنود ومسلح وإصابة جنديين آخرين، في “حادث أمني” وقع قرب الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مصر.

وقال الجيش الإسرائيلي، إنه “حيّد” مسلحا خلال اشتباك وتبادل لإطلاق النار وقع داخل الأراضي الإسرائيلية قرب الحدود المصرية.

وأضاف أن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية يجري تحقيقاً ميدانياً، فيما تواصل قوات الجيش تمشيط المنطقة.

كما قام الجيش بدفع تعزيزات كبيرة لمعبر نيتسانا على الحدود مع مصر، بحسب هيئة البث الإسرائيلية. فيما افادت معاريف الإسرائيلية، أن هناك مؤشرات تفيد بأن إطلاق النار على الحدود مع مصر لا علاقة له بالتهريب.

بدوره قال المتحدث العسكري المصري إن أحد عناصر الأمن اخترق الحدود وأطلق النار خلال مطاردة مهربي مخدرات، وأضاف نتخذ كافة إجراءات البحث والتأمين للمنطقة والإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وذكر بيان القوات المسلحة المصرية: “فجر اليوم السبت الموافق 3 / 6 / 2023 قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات .. وأثناء المطاردة قام فرد الأمن بإختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران مما أدى إلى وفاة عدد ( ۳ ) فرد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة عدد ( ۲ ) آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصرى أثناء تبادل إطلاق النيران .. وجارى إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذا إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة”.

 

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد في وقت سابق، وقوع تبادل لإطلاق النار، اليوم، في منطقة قريبة من الحدود مع مصر.

كما كان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق من اليوم، وقوع حادث أمني على الحدود مع مصر، أسفر عن إصابتين، مشيراً إلى أن ملابسات الحادث قيد التحقيق.

هذا وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الحادث وقع بينما كانت القوات تحاول إحباط أنشطة تهريب في المنطقة.

وقد أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت “مشاورات تقييم أمنية” مع قادة الجيش بشأن الاشتباكات على الحدود مع مصر.