استمرار عمليات إنقاذ متضرري حادث قطاري الهند

ارتفعت حصيلة حادث اصطدام قطاري الهند إلى 288 قتيلا على الأقل وأكثر من 900 جريح، وفق ما أفاد مسؤولون فجر السبت، وسط مخاوف من أن يكون هناك الكثير من العالقين تحت عربات القطارين إلى الآن.

وقال المدير العام لجهاز الإطفاء في ولاية أوديشا سودانشو سارانغي في تصريح لوكالة فرانس برس “أعداد القتلى آخذة في الارتفاع بسبب كثرة الإصابات الخطرة وخاصةً إصابات الرأس”، مضيفا أن “عمليات الإغاثة مستمرة وسيستغرق الأمر بضع ساعات للإنتهاء”.


خريطة توضيحية لموقع الحادث في مدينة بالاسور الهندية

وأضاف أنه تم استدعاء أكثر من 200 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث في مدينة بالاسور التابعة لولاية أوديشا وتم حشد 100 طبيب إضافي، بالإضافة إلى 80 طبيبًا كانوا متواجدين هناك بالفعل.

وأظهرت لقطات مصورة لرويترز في وقت مبكر من صباح السبت مسؤولي الشرطة وهم ينقلون جثثا مغطاة بملابس بيضاء قبالة خطوط السكة الحديد.

ارتفاع حصيلة حادث قطاري الهند إلى 233 قتيلا وأكثر من 900 جريح

وأظهرت لقطات فيديو من يوم الجمعة رجال الإنقاذ وهم يتسلقون أحد القطارات المنهارة للعثور على ناجين ، بينما طلب الركاب المساعدة وبكوا بجوار الحطام.

وقع التصادم فى حوالى الساعة 19:00 بالتوقيت المحلى (1330 بتوقيت غرينتش) يوم الجمعة عندما اصطدم قطار هووراه سوبرفاست السريع ، الذى يمتد من بنغالور إلى هوراه، غرب البنغال، بخط كورومانديل السريع، الذى يمتد من كولكاتا إلى تشيناي.

وقدمت السلطات روايات متضاربة حول خروج القطار عن مساره أولاً ليصبح متشابكًا مع الآخر. وقالت وزارة السكك الحديدية إنها فتحت تحقيقا في الحادث.

وأظهرت لقطات بثّتها محطات محلية مقصورات محطّمة  وأجزاء معدنية ملتوية وعشرات الركاب ممدين على جوانب المسار قرب بالاسور التي تبعد نحو 200 كلم عن العاصمة الإقليمية بوبانسوار.