مقتل 25 من إرهابيي بوكو حرام وداعش واستسلام المئات

قالت القيادة العسكرية النيجيرية العليا إن قواتها قتلت 26 إرهابياً من بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب إفريقيا واعتقلت 25 إرهابياً من موردي الخدمات اللوجستية في بورنو.

وقال مدير العمليات الإعلامية الدفاعية اللواء موسى دانمادامي في أبوجا، أنه في الأسبوعين الماضيين أجريت عمليات في مختلف مسارح العمليات، وسجلت نتائج مهمة.

وأضاف الجنرال دانمادامي أن ما مجموعه 511 إرهابيًا من بوكو حرام وداعش وأفراد عائلاتهم وهم 99 رجلاً و 161 أنثى و 251 طفلاً استسلموا للقوات في مواقع مختلفة داخل مسرح العمليات.

وبحسب قوله، فإن “قوات عملية HADIN KAI في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد قد صمدت في هجومها ضد العناصر الإرهابية وغيرها من العناصر الإجرامية داخل المنطقة من خلال العمليات البرية والجوية المكثفة، والتي أسفرت عن نجاحات هائلة.

وأوضح أنه بين 3 و 12 مايو 2023، نفذت القوات عمليات هجومية وتطهير في جيوب ومعسكرات الإرهابيين في مواقع مختلفة في غابات سامبيسا والقرى داخل مناطق الحكومة المحلية باما Bama ودامبوا Damboa وجوزا Gwoza  وكاغا في ولاية بورنو.

وأضاف: “في هذه العمليات، واجهت القوات عدة مواجهات شرسة مع إرهابيي بوكو حرام وداعش، حيث تم تحييد 15 إرهابياً بينما فر آخرون مصابين بطلقات نارية”.

نيجيريا تعلن استلام 511 من عناصر بوكو حرام وداعش

 

وفي 8 أيار / مايو 2023، استسلم 34 إرهابيًا من جماعة بوكو حرام وداعش وأفراد عائلاتهم من رجال و 14 أنثى و 14 طفلاً للقوات في دامبوا في منطقة دامبوا الحكومية المحلية بولاية بورنو.

وزعموا أنهم فروا من معسكر الإرهابيين بسبب الهجوم المكثف للقوات في المنطقة العامة. كما استسلم مقاتلو JAS للقوات في دامبوا في منطقة حكومة دامبوا المحلية بولاية بورنو. وادعى أن دافعه للاستسلام كان بسبب الهجوم العسكري في منطقة غابات سامبيسا”.