روسيا تواصل استهداف أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

في ظل الهجمات التي تشنها روسيا على أوكرانيا، أعلن سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط 29 صاروخ كروز من أصل ثلاثين أطلقتها روسيا في هجوم ليلي جديد على كييف ومناطق أوكرانية أخرى أسفر عن سقوط قتيل واحد على الأقل في أوديسا، في حين اكدت موسكو “تدمير” كل أهدافها.

تأتي هذه السلسلة التاسعة من الضربات الصاروخية الروسية التي تستهدف العاصمة كييف خصوصًا منذ بداية أيار/مايو في وقت تقول كييف إنها تنهي تحضيراتها لشنّ هجوم مضاد واسع النطاق لإخراج القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

وخلال هذا “الهجوم الليلي” الأخير، نجحت القوات الأوكرانية في تدمير “33 هدفًا جويًا – 29 صاروخًا وأربع مسيّرات”، كما قال قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشتشوك.

أوكرانيا تؤكد صد 29 صاروخ كروز من أصل 30 أطلقتها روسيا

لكن وزارة الدفاع الروسية أكدت أنها “اصابت” و”دمرت” كل أهدافها في الضربات الليلية.

لم تحدد الوزارة الأهداف التي تعرضت للقصف، لكنها اكتفت بالقول إنها استهدفت “مستودعات كبيرة من الأسلحة والمعدات الأجنبية وكذلك احتياطيات العدو”.

وقالت الإدارة المدنية والعسكرية في كييف إن الهجمات التي تشنها القوات الروسية منذ مطلع أيار/مايو “غير مسبوقة في قوتها وشدّتها وتنوّعها”.

وأضافت أن قاذفات استراتيجية روسية أطلقت من منطقة بحر قزوين صواريخ كروز، بينما حلّقت مسيرات استطلاع فوق العاصمة في وقت لاحق.

وتابعت أن “كل أهداف العدوّ رُصدت ودُمّرت في المجال الجوي لكييف”.