ألمانيا أعلنت عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 2.7 مليار يورو

أعلنت الحكومة الألمانية أنها تعد خطة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 2,7 مليار يورو، تشمل العديد من الدبابات والعربات المدرعة وأنظمة الدفاع المضادة للطائرات.

وقال وزير دفاع ألمانيا بوريس بيستوريوس في بيان”نريد جميعًا نهاية سريعة لهذه الحرب الوحشية التي تشنها روسيا ضد الشعب الأوكراني، لكنها للأسف ليست في الأفق. ولهذا السبب ستقدم ألمانيا كل المساعدة الممكنة، طالما كان ذلك ضروريًا”.

ألمانيا تُعلن عن دفعات أسلحة جديدة لأوكرانيا

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الأوكرانية مؤخرًا تمكّنها للمرة الأولى من إسقاط صاروخ “كينجال” الروسي والذي تفوق سرعته سرعة الصوت، وذلك بالتزامن مع شن قوات الغزو الروسي لهجماتٍ متتالية على مواقع أوكرانية متفرقة.

وإلى ذلك، أشارت كييف إلى أن إسقاط الصاروخ تم بواسطة منظومة الدفاع الجوي باتريوت في 5 مايو، وهي المنظومة الأكثر تقدمًا لدى الدفاع الجوي الأمريكي، وهو ما أحدث ضجة كبيرة، كونه يُعد من بين الأسلحة التي تزعم موسكو أنها خارقة، فهل حقًا يتميز صاروخ كينجال بقدرات مُدمرة؟

وبحسب موقع “بيزنس إنسايدر“، وصف خبير دفاع صاروخي اعتراض باتريوت لـ “كينجال” بـ “المثير للإعجاب”، مؤكدًا أن: “الصاروخ ليس كما كانت تدعي روسيا وتصفه بالخارق”.

وسيمنح نظام الدفاع الجوي باتريوت أوكرانيا قدرة بالغة الأهمية بعيدة المدى للدفاع عن مجالها الجوي، وفقًا لمسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية.

وتم تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أظهر بقايا صاروخ “كينجال”، والذي كان يعتبره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “سلاحًا رائعًا”.