“ركمة دينغو حسن” مسؤولة أيضا عن اللوجيستيات في تنظيم داعش

ألقي القبض على امرأة يرجح أنها المسؤولة عن مالية ولوجستية جماعة إرهابية فلبينية محلية موالية لتنظيم داعش والتي تُعرف أيضًا باسم جماعة ماوتي أثناء تلقيها العلاج في مستشفى في مقاطعة (Sultan Kudarat) “سلطان قدرات” الجنوبية في نهاية الأسبوع الماضي.

اعتقلت الشرطة “ركمة دينغو حسن”، (Racma Dinggo Hassan) التي تنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي، في جناح بمستشفى “سلطان قدرات” في بلدية إيسولان، حيث كانت تُعالج من إصابات أصيبت بها خلال حادث مؤخرًا وأمراض أخرى.

عملية الاعتقال تمت بالاشتراك بين عملاء مشتركون من مكتب شرطة مقاطعة “سلطان قدارات” بدعم من PRO-12 ووحدات من مكتب شرطة مقاطعة (Maguindanao del Sur) “ماغوينداناو ديل سور”.

صدرت أوامر القبض على “ركمة” فيما يتعلق بقضايا جنائية مختلفة من قبل الفرع 13 للمحكمة الابتدائية الإقليمية في مدينة كوتاباتو.

وقيل إن جماعة ماوتي وحلفائهم جماعة بانغسامورو الإرهابية (Bangsamoro Islamic Freedom Fighters) وجماعة  (Al-Khobar extortion group) مسؤولون عن تفجيرات 2014 التي استهدفت الحافلات والمؤسسات في وسط مينداناو التي رفض أصحابها دفع “أموال الحماية”.

ركما هي أرملة نور الدين حسن، أمير أو زعيم من الجماعة الارهابية، قُتل في مواجهة مع الشرطة والقوات العسكرية في قرية تونجانون (Tunganon) في يناير 2022.

فرضت داعش وجماعة أبو سياف الإرهابية حصارًا على مدينة مراوي عاصمة مقاطعة لاناو ديل سور في عام 2017 في محاولة لإنشاء ولاية أو أراضي للتنظيم في منطقة جنوب شرق آسيا.