انفجارات في شبه جزيرة القرم.. ولا إصابات

ذكرت وسائل إعلام روسية وأوكرانية أن انفجارات وقعت، صباح الأحد، بعدة أماكن في أنحاء شبه جزيرة القرم، وأفادت منشورات وتقارير على وسائل التواصل الاجتماعي الروسية بأن أنظمة الدفاع الجوي تتصدى لهجمات.

وقالت قناة على تيلغرام، لها صلات بوكالات إنفاذ القانون الروسية، إن أوكرانيا أرسلت سلسلة من الطائرات المسيرة إلى شبه جزيرة القرم وإن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت واحدة على الأقل فوق ميناء سيفاستوبول.

ووفقا للمعلومات الأولية للقناة، واسمها بازا، لم تقع إصابات.

وذكرت قنوات أوكرانية على تيلغرام أن انفجارات وقعت في سيفاستوبول وساكي، حيث توجد لروسيا قاعدة جوية، بالإضافة إلى عدد قليل من الأماكن الأخرى في شبه جزيرة القرم.

انفجارات في شبه جزيرة القرم

هذا وقد أصدر مسؤولون أوكرانيون مساء السبت إنذارات بغارات جوية لمعظم شرق أوكرانيا تمتد من فينيتسا في الغرب إلى جميع المناطق الشرقية، وجنوبًا إلى منطقة خيرسون وشبه جزيرة القرم التي احتلتها روسيا.

وكثفت قوات الغزو الروسي من هجماتها خلال الأيام الماضية، فقبل أيام قتل أكثر من 20 شخصًا وأصيب 46 آخرين بجروح على وقع قصف روسي مكثّف على منطقة خيرسون في جنوب أوكرانيا.

بينما أعلنت السلطات فرض حظر تجوّل في المدينة الرئيسية ابتداء من مساء الجمعة.

وقال مسؤولون أوكرانيون حينها، إن القوات الروسية قصفت سوبر ماركت ومحطة للسكك الحديدية في العاصمة الإقليمية وضربت قرى قريبة.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني إن 3 قتلوا فيما يبدو في قصف مدفعي بينما كان الناس يتسوقون في الصباح في هايبر ماركت في مدينة خيرسون.