روسيا قد تخرب الكابلات البحرية كجزء من حربها على أوكرانيا

قال رئيس مخابرات الناتو ديفيد كاتلر، إن هناك خطرًا متزايدًا من احتمال قيام روسيا بتخريب الكابلات البحرية لمعاقبة الدول التي دعمت أوكرانيا.

وقال كاتلر للصحفيين “هناك مخاوف متزايدة من أن موسكو قد تستهدف الكابلات البحرية والبنية التحتية الحيوية الأخرى في محاولة لتعطيل الحياة الغربية لكسب النفوذ ضد تلك الدول التي توفر الأمن لأوكرانيا”.

وقال “الروس أكثر نشاطًا مما رأيناه منذ سنوات في هذا المجال” ، مضيفًا أنهم كانوا يقومون بدوريات في جميع أنحاء المحيط الأطلسي بنشاط أكبر مما كانوا عليه في السنوات الأخيرة.

الناتو: روسيا ستلجأ إلى التخريب لمعاقبة الدول الغربية على دعم أوكرانيا

هذا وقد قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية قتلت 8 مدنيين في هجمات على منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا وقصفت سوبر ماركت ومحطة للسكك الحديدية في العاصمة الإقليمية وضربت قرى قريبة.

وقال مكتب المدعي العام الأوكراني إن 3 قتلوا فيما يبدو في قصف مدفعي بينما كان الناس يتسوقون في الصباح في هايبر ماركت في مدينة خيرسون.

وقال مسؤولون محليون إن شخصًا قتل أيضا عندما تعرضت محطة سكة حديد المدينة للقصف، وقتل ثلاثة من عمال الطاقة أثناء قيامهم بإصلاحات في قرية مجاورة وقتل رجل في مبنى سكني في مستوطنة أخرى.

وقال مراسلو رويترز في الموقع إن بركًا من الدماء والحطام تناثرت على الأرض خارج المتجر الذي تضرر مدخله بشدة وطوقه.

وقالت وزارة الداخلية إن الضحايا كانوا جميعا من العملاء أو العاملين في هايبر ماركت.

وقال المتحدث العسكري الأوكراني سيرهي تشريفاتي: “عندما لا يتمكن العدو من تحقيق أي شيء في ساحة المعركة، فإن ضربه لمدن تنعم بالسلام”.