مسؤول بالمخابرات الأوكرانية: نحو 40 ألف طن دُمرت في انفجار بميناء سيفاستوبول

قال أندري يوسوف المسؤول في المخابرات العسكرية الأوكرانية، السبت، إن أكثر من 10 خزانات للمنتجات النفطية بسعة نحو 40 ألف طن دُمرت في انفجارٍ بميناء سيفاستوبول (الميناء الرئيسي لأسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم).

ووصف المسؤول الأوكراني الانفجار بكونه “عقاب إلهي”، بعد الضربة الروسية التي استهدفت مُدنًا أوكرانية صباح الجمعة، وتعرض الكثير من المدنيين للموت في بلدة أومان.

وفي هذا الصدد، أوصى يوسوف سُكان القرم بتجنبِ التواجد بمحيط أو بالقرب من المنشآت العسكرية في المستقبل القريب.

 

يأتي هذا فيما واصلت روسيا القصف الوحشي على المواقع المدنية في أوكرانيا بالصواريخ والطائرات المسيرة مما أسفر عن مقتل 26 شخصا على الأقل.

وأسفر الهجوم الروسي، الجمعة، عن مقتل 23 شخصا على الأقل في أومان (وسط) وشخصين في دنيبرو (وسط شرق)، وعثر على جثة رجل تحت أنقاض منزله في خيرسون (جنوب).

وبعد أكثر من 10 ساعات من الهجوم، كان رجال الإنقاذ لا يزالون يعملون في الموقع بينما كان السكان يحاولون استعادة بعض متعلقاتهم في المباني المجاورة، وكان بعض السكان يقومون بإصلاح النوافذ المكسورة.

ويُشار إلى أن تلك الطائرات المسيرة التي يستخدمها الجيش الروسي في حربه على أوكرانيا، هي إيرانية الصنع والتي تستهدف المدنيين من النساء والأطفال بشكلٍ متواصل، وتعمل على تدمير المباني والبنية التحتية الخاصة بالمدنِ الأوكرانية.