الجيش النيجيري يهاجم أوكار بوكو حرام

قتلت قوات اللواء 21 مدرعات بالجيش النيجيري، وكتيبة باما 199 من القوات الخاصة تحت رعاية عملية هادن كاي (OPHK) بالتعاون مع قوة المهام المدنية المشتركة (CJTF)، 35 إرهابياً من بوكو حرام في عملية التطهير الجارية في غابة سامبيسا.

وقام قائد القوات الجنرال فيكتور أوناتشوكو الملقب بالإمبراطور بتوغلات شرسة في مخابئ بوكو حرام في إطار جهوده الحثيثة للقضاء تمامًا على الإرهابيين الذين يعيشون في سبات على طول أطراف غابة سامبيسا.

وقال مصدر استخباراتي لمراسل “أخبار الآن”، إن عملية التطهير بدأت من أولياري.

 

الجيش النيجيري يقتل 35 عنصرا من بوكو حرام في عملية هادين كايوقال إن القوات تمكنت من تطهير منطقتي إيزا وفاريسو في 19 أبريل / نيسان، حين اشتبكت القوات بضراوة مع العشرات من الإرهابيين المقاومين في معركة مسلحة عنيفة.

وتغلبت القوات على الإرهابيين بعد حوالي 30 دقيقة من الاشتباكات النارية، مما أسفر عن مقتل 18 منهم واستعادة عدة دراجات نارية وبنادق من طراز AK 47 ومسدس مضاد للطائرات.

الجيش النيجيري يقتل 35 عنصرا من بوكو حرام في عملية هادين كاي

ووفقاً للمصدر، فإن أحد أفراد فرقة العمل المدنية المشتركة (CJTF) دفع للأسف الثمن الأغلى حين لقى حتفه، في حين ألقي القبض على أحد الإرهابيين، وهو الحاج بعنة، أثناء المواجهة.

انتقلت القوات كذلك إلى باريسو حيث قضوا على 8 إرهابيين إضافيين، وفي مدينة العلا، قتل ثلاثة إرهابيين، فيما عثر على دراجتين ناريتين.

وفي أوكوبا، اشتبكت القوات البرية مع مجموعة أخرى من المتمردين، مما أسفر عن مقتل سبعة اثناء المواجهات. فيما نجا آخرون ولكنهم أصيبوا بطلقات نارية. كما عثرت القوات على شاحنة واحدة و122 قطعة مدفعية.

الجيش النيجيري يقتل 35 عنصرا من بوكو حرام في عملية هادين كاي

تحركت القوات أبعد من ذلك لتطهير غارين جلوكوز حيث قاموا بتحييد إرهابيين آخرين بينما انسحب البقية مسرعين، تجنبًا للاشتباك مع القوات.

ففي نهاية ثلاثة أيام من العمليات الخاصة، نجحت القوات في تطهير مخابئ الإرهابيين في غارنو ألفا، وألفا دي، وغارين دكتور، ونجوميا، وإيزا، وفارسو، والصومال، وأكوبا، وغارين جلوكوز، وغارين بابابا، وبولا أبو أمير، والمجتمعات المحلية في منطقة باما الحكومية المحلية في ولاية بورنو.

بالإضافة إلى كل هذا، تمكن القوات من تحرير وإنقاذ بعض النساء اللواتي كان قد تم أسرهن من قبل المتمردين من قبل.