قتلى بقصف روسي على مبنى سكني في مدينة سلوفيانسك

أعلن حاكم منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا أنّ حصيلة قصف روسي استهدف الجمعة مبنى سكنياً في مدينة سلوفيانسك الأوكرانية ارتفعت إلى ثمانية قتلى أحدهم رضيع.

وقال بافلو كيريلينكو للتلفزيون الأوكراني إن القصف أوقع ثمانية قتلى و21 جريحاً، وفق أحدث حصيلة.

وكان حاكم منطقة دونيتسك بافلو كيريلينكو قد قال على تليجرام “حتى الساعة 18.00 بالتوقيت المحلي (16.00 بتوقيت جرينتش) سجّلنا وقوع 5 ضحايا، و15 جريحاً”، مضيفاً “هناك احتمال بأن يكون 7 أشخاص، بينهم طفل، تحت الأنقاض”.

إلى ذلك، أدرج الاتحاد الأوروبي الخميس مجموعة المرتزقة الروسية “فاغنر” في قائمة المنظمات الخاضعة لعقوبات التكتل بسبب “مشاركتها الفاعلة في الحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا“.

قصف روسي على مبنى سكني في سلوفيانسك يودي بحياة 8 أشخاص أحدهم رضيع

ومجموعة فاغنر التي تقود المعارك الروسية للسيطرة على مدينتي باخموت وسوليدار الأوكرانيتين، سبق أن أدرجت في قائمة أخرى للمنظمات الخاضعة لعقوبات التكتل بتهمة انتهاكها حقوق الإنسان و”زعزعتها استقرار” بلدان في إفريقيا.

وأعلن المجلس الأوروبي الذي يمثّل الدول الـ27 الأعضاء في التكتل أنّ الإدراج الجديد في قائمة العقوبات “يستكمل” الإدارج السابق.

واعتبر المجلس أنّ مجموعة فاغنر أضيفت من جديد إلى القائمة “بسبب أفعال تقوّض أو تعرّض للخطر وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها واستقلالها”.

وأشار بيان المجلس إلى أنّ إدراج فاغنر مرّتين “يؤكّد البعد الدولي لأنشطة المجموعة وخطورتها كما وتأثيرها المزعزع للاستقرار في البلدان التي تنشط فيها”.