الجيش الفلبيني يقضي على 3 إرهابين من تنظيم داعش

قُتل ثلاثة مسلحين مشتبه بهم من جماعة موالية لداعش بقيادة زعيم جنوب شرق آسيا للتنظيم الإرهابي على يد القوات الحكومية الفلبينية في مقاطعة لاناو ديل سور الجنوبية يوم الأحد

وقالت شرطة بانجسامورو في بيان يوم الإثنين إن العناصر المشتركة لشرطة مقاطعة لاناو ديل سور، وقوة العمل الخاصة بالشرطة الوطنية الفلبينية، ومجموعة بانجسامورو للتحقيق والكشف عن الجرائم (CIDG) نفذوا أوامر تفتيش ضد أربعة أفراد يشتبه في ارتكابهم جرائم أسلحة نارية في الثالث من أبريل.

وأسفرت العملية عن مواجهة مسلحة أدت إلى مقتل الثلاثي واعتقال سبعة مشتبه بهم وإصابة جندي من القوات المسلحة السودانية في قرية ماتامباي ديماراو في بلدية بوبونغ.

وقالت شرطة بانجسامورو إن المجرمين الثلاثة المشتبه بهم الذين قتلوا هم بشير ماركارانجكات وصويب ماركارانجكات وعبدالتيب ريباج.

تم التعرف على السبعة الذين تم القبض عليهم وهم سلطان ماكالاوان، ومولانا ماكارامبون، ونصر الدين ماكارامبون أكوب، وسالك مولانا، وأنور أراغون، وأكمالي ساريب، وساينولا تيجونوغون، وصبي يبلغ من العمر 14 عامًا.

عُرفت الجماعة بتهريب الأسلحة والمخدرات، وتم تحديد المجموعة المؤيدة لتنظيم داعش، التي يقودها أمير جنوب شرق آسيا، فهار الدين الحاج ستار، المعروف أيضًا باسم “جير ميمبانتاس” و”أبو زكريا”.

صرحت شرطة بانغسامورو أن المشتبه بهم شعروا بوجود قوات العمليات المشتركة وفتحوا النار، مما دفع فريق العمليات للرد.

الفلبين.. مقتل 3 مسلحين من تنظيم داعش على يد الجيش

العريف سيلسو نينلا تينغكانغ (أخبار الآن)

أصيب العريف في القوات المسلحة “سيلسو نينلا تينغكانغ” بالرصاص خلال تبادل إطلاق النار وتم نقله إلى مركز “أماي باكباك” الطبي في مدينة “ماراوي” لتلقي العلاج الطبي.

وأعلن الطبيب المعالج وفاة المشتبه بهم الثلاثة لدى وصولهم، في حين أن جندي القوات المسلحة السودانية في حالة مستقرة حاليًا.

الفلبين.. مقتل 3 مسلحين من تنظيم داعش على يد الجيش

المضبوطات التي نجحت القوات الفلبينية في مصادرتها (أخبار الآن)

كما تم ضبط 25 كيسًا شفافًا محكم الإغلاق من مادة ميتامفيتامين مشتبه بها تزن حوالي 10 غرامات بقيمة 58000 بيزو فلبيني.

الفلبين.. قتل 3 مسلحين من تنظيم داعش على يد الجيش

تم تسليم الجثث الثلاثة لعائلاتهم لطقوس الدفن.

وأشاد المدير الإقليمي الجديد لشرطة بانجسامورو آلان كروز نوبلزا بوحدات التشغيل المشتركة لجهودها وتفانيها في جلب المجرمين وراء القضبان، حتى على حساب حياتهم، من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المجتمع وتوفير مكان لجأ شعب بانجسامورو.

وطالب المواطنين بمواصلة دعمهم لبرامج الشرطة والجيش للقضاء على الإرهاب وتحقيق سلام دائم فى منطقة بانجسامورو.

وكانت أخبار الآن قد نشرت تقريرًا العام الماضي يشرح تفاصيل عن خلفية أبو زكريا وتعليمه على يد متطرف إندونيسي.

وحاصر تنظيمه الإرهابي جماعة ماوت إلى جانب جماعة أبو سياف مدينة مراوي في عام 2017 لتأسيس أراضي داعش في المنطقة.

قبل ان تستعيد قوات الحكومية الفلبينية السيطرة على المدينة بعد خمسة أشهر من القتال العنيف الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1200 شخص، معظمهم من المسلحين، وترك معظم المدينة تحت الأنقاض.