عناصر أبو سياف أدوا يمين الولاء للدولة

تم تقديم 33 من أعضاء جماعة أبو سياف المستسلمين إلى مسؤول عسكري فلبيني كبير خلال حفل أقيم في مقاطعة سولو الجنوبية مؤخرًا.

قدم لواء المشاة 1102 التابع للجيش الفلبيني مجموعة من ميليشيا أبو سياف (ASG) الذين سلموا أنفسهم إلى اللواء إغناتيوس. بحسب بيان للجيش.

استسلام 33 من عناصر جماعة أبو سياف في الفلبين

أعضاء جماعة أبو سياف المستسلمين يؤدون قسم الولاء للدولة

وقال الجنرال جيوفاني فرانزا. قائد اللواء 1102: إن “استسلام أعضاء من جماعة أبو سياف هو نتيجة استمرار جهود السلام والأمن للفرقة 1102 منذ إعادة انتشارها في منطقة سولو الثانية في 24 أكتوبر / تشرين الأول 2022.

وأضاف: “أصبح الاستسلام ممكنا من خلال كتيبة المشاة 21 وكتيبة المشاة 101 مع الجهود التعاونية لوحدات الحكومة المحلية وقطاع الأمن والمجتمعات المحلية في مقاطعة سولو الثانية”.

وقام العائدون من جماعة أبو سياف بتسليم خمس بنادق من طراز M1 Garand وخمس بنادق M16 وثلاث بنادق من طراز Carbine ومسدس واحد.

استسلام 33 من عناصر جماعة أبو سياف في الفلبين

الأسلحة التي سلمتها العناصر المستسلمة

وفي وقت لاحق، تسلم الإرهابيون المستسلمون الأرز ومواد البقالة والمساعدات النقدية من الجيش والحكومة المحلية، كما أدوا قسم الولاء للحكومة ودعم جهود السلام والأمن.

وحث باتريمونيو أعضاء الجماعة المتبقين على الاستسلام والاستفادة من برامج إعادة الإدماج الحكومية التي ستسمح لهم بالعيش بسلام وأن يصبحوا أعضاء منتجين في المجتمع.