محامي ترامب: موكلي مصدوم من تفاصيل لائحة الاتهام الموجهة إليه

كشف جو تاكوبينا محامي الدفاع لدونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي السابق لن يتم تقييده عند مثوله الأسبوع المقبل في نيويورك لمواجهة اتهامات جنائية.

وأضاف في مقابلة، الجمعة، أن ذلك تم بموجب شروط صفقة متفق عليها بين محاميه والمدعين العامين في مانهاتن، وفق ما نقلت “رويترز”

كذلك أشار إلى ان ترامب مصدوم من تفاصيل لائحة الاتهام الموجهة إليه، موضحاً أنه سيسلم نفسه للمدعي العام لكنه لن يقبل بأي صفقة للإقرار بالذنب.

وأكد أن ترامب قرر القتال قضائياً حتى النهاية.

بايدن يرفض التعليق

من جانبه، رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن الإدلاء بأي تعليق على الاتهام الذي وجهه الادعاء العام في مانهاتن إلى سلفه ومنافسه المحتمل في انتخابات 2024، وذلك بعدما وجه الصحافيون له عدة أسئلة بهذا الشأن قبل أن يغادر بايدن إلى المسيسيبي.

ويمثل ترامب الثلاثاء أمام المحكمة الجنائية في نيويورك بعدما وجهت إليه التهمة رسميًا في قضية شراء صمت ممثلة أفلام إباحية عام 2016، في حدث غير مسبوق لرئيس أمريكي سابق.

هل سيتم تقييد يدي ترامب في المحاكمة؟ محامي الرئيس السابق يجيب

فيما وجهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن لائحة اتهام إلى ترامب، في تصفية حساب تاريخية بعد سنوات من التحقيقات في تعاملاته الشخصية والسياسية والتجارية وهزة مفاجئة في محاولته استعادة السيطرة على البيت الأبيض.

الاتهامات سرية

ولم تكن الطبيعة الدقيقة للتهم واضحة الجمعة لأن لائحة الاتهام ظلت سرية، لكنها تنبع من مدفوعات تم دفعها خلال الحملة الرئاسية لعام 2016.

وقال ممثلو الادعاء إنهم يعملون على تنسيق تسليم ترامب نفسه، وهو ما قد يحدث أوائل الأسبوع المقبل.

في حين لم يذكروا ما إذا كانوا يعتزمون السعي إلى سجنه في حالة الإدانة، وهو تطور لن يمنع ترامب من السعي إلى الرئاسة وتوليها.

لائحة الاتهام، وهي الأولى ضد رئيس أمريكي سابق، تضع مكتب مدعي عام محلي في قلب سباق رئاسي وطني وتشرع في إجراءات جنائية في مدينة كان الرئيس السابق يسميها منذ عقود بالمنزل.