مايك بنس يحذر من تداعيات توجيه لائحة اتهام للرئيس السابق

قال نائب الرئيس الأمريكي السابق، مايك بنس، الجمعة، إن توجيه الاتهام إلى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يبعث “برسالة مروعة” إلى العالم بشأن العدالة الأمريكية وسيشجع الحكام المستبدين على إساءة استخدام السلطة.

وقال بنس، المنافس المحتمل لترامب في سباق الترشح باسم الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024: “هناك ديكتاتوريون ومستبدون في جميع أنحاء العالم سيشيرون إلى ذلك لتبرير إساءة استخدامهم لما يسمى نظام العدالة ببلدانهم”.

وانضم بنس إلى زملائه الجمهوريين ومنافسي ترامب المحتملين الآخرين في سباق الترشح لانتخابات العام القادم في إدانة توجيه الاتهام لـ ترامب في قضية الممثلة الإباحية.

ومن المقرر أن يتم أخذ بصمات ترامب وتصويره في محكمة نيويورك الأسبوع المقبل حيث يصبح أول رئيس سابق يواجه اتهامات جنائية، في قضية تتعلق بدفع أموال للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز عام 2016 بهدف شراء صمتها حول علاقة محتملة بينهما.

في مفاجأة.. مايك بنس يعلق على توجيه الاتهام لترامب

وتم توجيه الاتهامات رسميا لترامب، يوم الخميس، في نيويورك. فيما يحاول ترامب العودة للرئاسة بعد أن خسر الانتخابات في 2020 أمام جو بايدن.

وأبدى بنس رفضه لتوجيه اتهام إلى ترامب، رغم خلافاته مع الرئيس السابق.

وكان ترامب قد انتقد بنس على نحو صريح أمام أنصاره، لأن نائبه لم يكن متفقا معه في التشكيك في نزاهة الانتخابات التي فاز بها جو بايدن.