إيران تواصل تهديدها للمنطقة بسياساتها العدائية

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، مايكل ماكول، على ضرورة اتخاذ إجراءات ردع أمريكية أقوى ضد النظام الإيراني في أعقاب الهجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ من قبل القوات التابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا على مواقع القوات الأمريكية.

وصرح النائب الجمهوري، مايكل ماكول، في بيان، أنه قبل هذا الهجوم الجديد، هاجمت القوات التي تعمل بالوكالة لإيران القوات الأمريكية في سوريا 78 مرة منذ بداية عام 2021، لكن إدارة جو بايدن ردت ثلاث مرات فقط.

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي: علينا اتخاذ إجراءات ردع أقوى ضد إيران

وأعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي عن تعازيه لأسرة المقاول الأمريكي الذي قُتل في غارة بطائرة مسيرة في سوريا، قائلاً: “أدين بشدة هجوم الطائرات المسيرة على القوات الأمريكية في شمال شرق سوريا”.

وأضاف ماكول: “ردعنا ضد إيران غير فعال، حتى في الوقت الذي أصبحت فيه طهران على بعد أشهر قليلة فقط من امتلاك سلاح نووي. يجب أن نستعيد ردعنا ضد هذا البلد وإلا سنشهد المزيد من العواقب المدمرة”.

رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي: علينا اتخاذ إجراءات ردع أقوى ضد إيران

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن هجوما بطائرة مسيرة “إيرانية الأصل” على مواقع عسكرية أمريكية في سوريا أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة خمسة جنود ومقاول آخر.

وردا على ذلك، استهدفت الولايات المتحدة مواقع القوات التابعة للحرس الثوري في سوريا. وفي هذا السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ما لا يقل عن 14 من رجال الميليشيات المدعومة من طهران في هجمات أمريكية.

كما قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن 10 صواريخ على الأقل أطلقت، يوم الجمعة، على قاعدة للقوات الأمريكية بالقرب من دير الزور، لكن هذه الهجمات لم تسفر عن إصابات أو أضرار.