نهار دارلينج في أستراليا يشهد نفوق جماعي للأسماك بسبب نقص الأكسجين

  • مستويات الأكسجين المذاب تظل مصدر قلق لصحة الأسماك في المنطقة

قالت السلطات البيئية إن انخفاض مستويات الأكسجين في ثاني أطول نهر في أستراليا كان السبب في نفوق الأسماك بشكل جماعي مؤخرًا في منطقة نائية من ولاية نيو ساوث ويلز.

تم العثور على ملايين الأسماك النافقة هذا الأسبوع في نهر دارلينج بالقرب من بلدة مينيندي ، على بعد حوالي 1000 كيلومتر (620 ميلاً) غرب عاصمة الولاية سيدني.

خريطة لنهر دارلينج الذي شهد نفوق آلاف الأسماك 

وأوضحت حكومة ولاية نيو ساوث ويلز أن “ملايين” الأسماك نفقت في نهر دارلينغ بالقرب من قرية مينيندي، وهو ثالث نفوق واسع النطاق في المنطقة منذ عام 2018.

يأتي ذلك في أعقاب نفوق الأسماك في نفس المنطقة في عامي 2018 و 2019 حيث نفقت ما يصل إلى مليون سمكة بسبب ضعف تدفق المياه وسوء نوعية المياه والتغيرات المفاجئة في درجات الحرارة.

وقال قسم المياه في دائرة التخطيط والبيئة في نيو ساوث ويلز على تويتر إن “مستويات الأكسجين المذاب تظل مصدر قلق لصحة الأسماك” في المنطقة.

وقالت الوكالة “هناك عدد كبير من الأسماك نفقت في نهر دارلينج بين بحيرة ويذريل وبلدة مينيندي.”

 

ملايين الأسماك النافقة تسد أحد أكبر الأنهار في أستراليا

ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أنه تم العثور على مئات الآلاف من الأسماك النافقة فى النهر ، وتم إرسال مسئولى مصايد الأسماك بالولاية إلى المنطقة لتقييم القضية.

وأظهرت لقطات نشرتها قناة SBS على موقع تويتر قاربا يبحر عبر آلاف الأسماك النافقة وهو يغطي كامل سطح النهر في أستراليا.

وحذرت وكالة التخطيط والبيئة الحكومية من أن مستويات الأكسجين في النهر قد تنخفض أكثر في نهاية هذا الأسبوع مع ارتفاع درجات الحرارة، قبل عودة الأجواء الباردة الأسبوع المقبل.