العثور على أسلحة نارية وعتاد حربي في ماجوينداناو في الفلبين

عثرت القوات الحكومية الفلبينية التي تلاحق الجماعات الإرهابية بما في ذلك واحدة متحالفة مع تنظيم داعش على عدة منازل مهجورة بأسلحة نارية ومتفجرات عالية القوة في مقاطعة ماجوينداناو (Maguindanao) ديل نورت الجنوبية.

وقال الميجور جنرال أليكس ريليرا، قائد فرقة المشاة السادسة بالجيش الفلبيني، في بيان، إن أعضاء فريق الإنزال بالكتيبة البحرية (MBLT-5) اكتشفوا خمسة منازل مهجورة بأسلحة نارية يوم الأحد في بارانجاي نابالاواج في بلدية باريرا.

الحكومية الفلبينية تعثر على أسلحة لجماعات إرهابية

وقال ريليرا إن مشاة البحرية كانوا يجوبون المنطقة بحثًا عن وجود عدو محتمل عندما صادفوا مخبأ الأسلحة النارية.

وأضاف: “تم استرجاع ستة قاذفات قنابل صاروخية، 19 ذخيرة هاون 81 ملم، لوحتان أساسيتان لمدافع الهاون، ذخيرة مدفع رشاش من عيار 50، قنابل يدوية، ذخيرة مقذوفات M203، وقذيفة آر بي جي، من بين أشياء أخرى”.

الحكومية الفلبينية تعثر على أسلحة لجماعات إرهابية
كما عثرت القوات على قماش مشمع مطبوع عليه علامات “مقر حكومة بانجسامورو”.

وقال ريليرا إن القوات العاملة قامت على الفور بتأمين المنطقة وتنسيقها مع فريق التخلص من الذخائر المتفجرة (EOD) التابع للواء مشاة البحرية الأول (1MBde) لاستعادة المتفجرات والذخيرة.

في 4 فبراير ، قُتل رقيب من مشاة البحرية وأصيب ثلاثة من رفاقه في كمين نصبته فلول جماعة ماوت الموالية لداعش في مقاطعة لاناو ديل سور المجاورة.

كان مشاة البحرية يجرون عمليات استخباراتية وكانوا متجهين إلى قاعدة وطنهم عندما قضى عليهم نحو 10 مسلحين في قرية كاباساران ببلدية ماروغونغ.

وقالت شرطة ماروغونغ إن المشتبه بهم ينتمون إلى مجموعة ماوت التابعة لفهر الدين حاجيسار المعروف باسم أبو زكريا، وهو أيضًا أمير داعش في جنوب شرق آسيا.