القبض على مهربين مواد لوجيستية تابعين لتنظيم داعش وبوكو حرام

واصلت قوات العمل المشتركة متعددة الجنسيات تكثيف العمليات ضد الإرهابيين بما في ذلك مورديهم اللوجيستيين بعد اعتقال لبعض اللوجستيين التابعين لجماعة بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب أفريقيا.

وفي 5 مارس الماضي، قام القطاع 3 نيجيريا  باعتقال اثنين من موردي الخدمات اللوجستية المشتبه بهم والمتعاونين مع جماعة بوكو حرام  وتنظيم داعش في غرب أفريقيا، محمد سابو وساركي دانلادي أثناء محاولتهم الخروج من بلدة مونجونو Munguno إلى تومبونس Tumbuns للارتباط بالإرهابيين.

وأيضًا قامت القوات أثناء عمليات التوقيف والتفتيش على طول طريق الإمداد الرئيسي مونجونو – كيكينو – كروس كاوا – باجا باعتقال اثنين من المشتبه بهم كانا ينقلان بعض الكميات من الأغلفة وغيرها من الخدمات اللوجستية للإرهابيين.

في الخامس من مارس قُبض على أبو بكر عثمان وهو يحمل بطاقة صراف آلي من البنك الأول وفاتورة تحتوي على قوائم بالأشياء التي يجب شراؤها وربما تسليمها للإرهابيين.

خلال التحقيق الأولي، اعترف المشتبه به بأنه متورط في إمداد الإرهابيين بالعديد من الخدمات اللوجستية.

وفي 6 مارس، اعتقلت القوات ساعي لوجستي يُشتبه في أنه يدعى أبو بكر فاكدور من قرية بورهول مونغونو وهو في طريقه إلى الإرهابيين.

خريطة لبحيرة تشاد التي ينشط فيها العناصر الإرهابية التابعة لبوكو حرام وداعش

 

وفي 8 مارس اعتقلت قوات من القطاع  3 المنتشرة في قاعدة العمليات المتقدمة جاجيرام Gajiram أحد موردي تايجاني أدامو Tijani Adamu المشتبه به في تنظيم داعش في غرب أفريقيا بينما كان في طريقه من مايدوجوري إلى مونجونو.

في تطور آخر استسلم باكوت محمد وبابا كورا هالا اللذان فروا من لقوات القطاع 3 المنتشرة في كيجيماتاري في مونغونو.

كلاهما يجري تحديده حاليًا. في نفس اليوم ، استسلم إرهابي من جماعة بوكو حرام يُدعى بانا مودو للقوة متعددة المهام والقطاع 3 المنتشرة في كيجيماتاري في مونغونو.

وبالمثل، اعترضت قوات القطاع 4 التابعة لقوة الاستجابة السريعة التابعة للقوة متعددة المهام والقتال في النيجر أثناء قيامها بدورية قتالية، سيارة غولف تحتوي على 25 لترا من البنزين.

وفي رسالة وجهها إلى القوات، أشاد قائد القوة المتعددة المهام المشتركة بجهود القوات ولا سيما القادة لتنسيقهم لهذه العمليات، وحثهم على عدم التهاون في إضعاف ناقلي الخدمات اللوجستية لجماعة بوكو حرام وتنظيم داعش في غرب أفريقيا مما سيكون له تأثير عام بشكل إيجابي على عمليات مكافحة التمرد. يتذكر