عمدة كييف: دوي انفجارات جديدة وسط العاصمة

دوّت انفجارات في كييف صباح الخميس بعدما استهدفت ضربات روسية مكثّفة أنحاء واسعة من أوكرانيا، بحسب ما أعلن رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو وجرح شخصين على الأقل في الانفجار.

وقال كليتشكو عبر مواقع التواصل الاجتماعي “انفجارات في حيّ هولوسييفسكي بالعاصمة. كلّ الأجهزة في طريقها إلى المكان” الواقع في جنوب المدينة.

كما انقطع التيار الكهربائي عن محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا في أعقاب ضربة روسية، على ما أعلن مشغل الطاقة النووية في أوكرانيا الخميس، مضيفا أنها تعمل حاليا على مولدات ديزل.

وشنّت القوات الروسية فجر الخميس ضربات مكثّفة على أنحاء واسعة من أوكرانيا شملت خصوصاً منطقتي خاركيف (شرق) وأوديسا (جنوب)، كما دوّت انفجارات في العاصمة كييف لم تتّضح في الحال طبيعتها، بحسب السلطات.

أوكرانيا تحت القصف.. انفجارات في كييف وانقطاع للتيار الكهربائي عن محطة زابوريجيا النووية

ومنذ أشهر تقصف روسيا بواسطة الصواريخ والطائرات المسيّرة منشآت وبنى تحتية حيوية في أوكرانيا، ممّا أدّى لحرمان ملايين الأوكرانيين من إمدادات المياه والكهرباء والتدفئة.

وكانت ضربات روسية ألحقت أضراراً واسعة بمنشآت الطاقة في خاركيف في منتصف كانون الثاني/يناير.

وفي جنوب البلاد، قال ماكسيم مارشينكو، حاكم منطقة أوديسا إنّ “صواريخ أصابت البنية التحتية للطاقة في المنطقة وألحقت أضراراً بمبان سكنية”، واصفاً ما تعرّضت له منطقته بـ”ضربة صاروخية ضخمة”.

وأضاف “لحسن الحظ، لم يسقط ضحايا”، مشيراً إلى أنّ القصف أدّى إلى “تقنين إمدادات الكهرباء”.

غير أنّ فرق الإسعاف في أوديسا أكّدت إصابة شخصين على الأقلّ بجروح من جرّاء هذا القصف.