احتجاجات إيران للتنديد بتسميم الطالبات تمتد لأصفهان وكرمانشاه وأردبيل

بعد أيامٍ على واقعة تسميم طالبات في إيران، اعتقلت قوات الأمن عددًا من الأسر تجمعت أمام مبنى وزارة التربية والتعليم في طهران احتجاجًا على الواقعة.

وإلى ذلك، أعلنت السلطات الإيرانية بعد 3 أشهر من النفي والإنكار عن وجود هذه الظاهرة المتعمدة في بعض المدارس، من دون أن تقدم المزيد من الإيضاحات حول هذا الحادث.

وأفادت التقارير الواردة من إيران باعتقال عشرات المواطنين في هذه التجمعات، كما تعرض العديد منهم للضرب والإهانة من قبل عناصر القمع الإيرانية.

"تسميم طالبات إيران".. الأمن يعتقل أسرهن والسلطات تصّر على إخفاء الحقيقة

الموت للنظام قاتل الأطفال

وكان عدد من المواطنين المحتجين وأسر التلاميذ في إيران، نظموا احتجاجات أمام مباني وزراة التربية والتعليم بمختلف المدن، بما في ذلك طهران وأصفهان وكرمانشاه وأردبيل، وأدانوا خلالها اتساع ظاهرة تسمم الطالبات، ورفعوا شعارات ضد المرشد خامنئي وكبار المسؤولين في إيران.

ورفعت أسر أخرى من المحتجين بطهران شعار “الموت للنظام قاتل الأطفال”.

وتجمع عدد من أسر الطالبات أمام مبنى وزارة التربية والتعليم بالمنطقة الثامنة، احتجاجا على تسمم الطالبات في المدارس، ورفعوا شعار: “قتلتم أطفالنا واستبدلتموهم برجال الدين”.

ونظمت أسر الطالبات في المنطقة الخامسة بطهران تجمعا أيضا أمام مبنى التربية والتعليم وسط العاصمة الإيرانية.

وفي أردبيل، شمال غربي إيران، تجمع أهالي الطالبات في هذه المدينة أمام دائرة التربية والتعليم واحتجوا على الهجمات الكيماوية على المدارس وتسميم الطالبات.

كما تجمع أهالي الطالبات بمدينة أصهفان وسط إيران أمام مبنى التربية والتعليم في هذه المدينة ورفعوا شعار “رش الحمض [لقمع المتظاهرين] والتسميم كلاهما جريمة واحدة”.

يشار إلى أن حالات التسمم المتسلسل للطالبات في إيران بدأت في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وقد عانى الأطفال وأولياء أمورهم من هذا الأمر في عدة مدن.