سفيرة الولايات المتحدة في الفلبين تُسلم الشرطة أدوات حديثة لمساعدتها على مواجهة الإرهاب

تلقت الشرطة الفلبينية ما قيمته 3.3 مليون دولار أمريكي من المعدات الحديثة من الولايات المتحدة، لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب، وفقا لتصريحات مسؤول في الشرطة.

وجاءت التبرعات من مكتب برنامج المساعدة في مكافحة الإرهاب التابع لخدمات الأمن الدبلوماسي بالسفارة الأمريكية في مانيلا.

سلمت سفيرة الولايات المتحدة لدى الفلبين ماري كاي كارلسون رسميًا التبرعات للوحدة الإقليمية للتخلص من الذخائر المتفجرة والكلاب التابعة لمكتب شرطة منطقة العاصمة الوطنية في كامب باجونج ديوا ، مدينة تاجويج.

تضمنت المعدات التي تم التبرع بها 31 بذلة للقنابل، و37 Digital SCANX و40 مصدرًا للأشعة السينية، و 10 بطاريات بدلات التخلص من الذخائر المتفجرة، و33 مجموعة تقنيات بحث عالية الخطورة، و13 مجموعة أدوات البحث، و7 شاحنات بيك أب فورد رينجر.

تتجاوز 3 ملايين دولار.. الفلبين تتلقى مساعدات أمريكية لمواجهة الإرهاب

جزء من المعدات التي تبرعت بها الحكومة الأمريكية لجهود مكافحة الإرهاب في الفلبين( أخبار الآن)

قال الميجور جنرال رونالدو أولاي، مدير الخدمات اللوجستية في الشرطة، الذي تلقى التبرع، في بيان، إن هذه المعدات ستعزز بشكل كبير قدرات الشرطة في اكتشاف التهديدات الإرهابية في البلاد ومنعها والرد عليها.

وحضر حفل التسليم كبار المسؤولين من الشرطة الوطنية الفلبينية والسفارة الأمريكية، حيث أكدوا على أهمية التبرع في تعزيز الشراكة بين البلدين في معالجة المخاوف الأمنية.

وقال أولاي: “نحن ممتنون للغاية لهذا التبرع، والذي سيغير بلا شك قواعد اللعبة في قدرتنا على إنجاز مهمتنا للحفاظ على مجتمعاتنا في مأمن من الإرهاب وأشكال الإجرام الأخرى”.

تتجاوز 3 ملايين دولار.. الفلبين تتلقى مساعدات أمريكية لمواجهة الإرهاب

تتبرع الولايات المتحدة بسبع شاحنات صغيرة من طراز فورد رينجر لمهمة مكافحة الإرهاب في الفلبين (أخبار الآن)

وأضاف “يسلط هذا التبرع الضوء أيضًا على الشراكة القوية بين الشرطة الوطنية الفلبينية والسفارة الأمريكية، ونحن نقدر بشدة بادرة الدعم هذه من حلفائنا الأمريكيين”.

من ناحية أخرى، شددت كارلسون على التزام الحكومة الأمريكية بدعم الفلبين في حربها ضد الإرهاب.

تتجاوز 3 ملايين دولار.. الفلبين تتلقى مساعدات أمريكية لمواجهة الإرهاب

وقالت: “تظل الولايات المتحدة ثابتة في صداقتها والتزامها تجاه حكومة مانيلا، ونحن فخورون للغاية بشراكتنا المستمرة في مكافحة الإرهاب”.

أكد العقيد ألبرت ماجنو، القائم بأعمال مدير مجموعة PNP EOD / K9 Group، المستخدم النهائي للمعدات المتبرع بها، أن المعدات ستستخدم بشكل جيد في خدمة الشعب الفلبيني وحمايته من تهديد الإرهاب.

تتجاوز 3 ملايين دولار.. الفلبين تتلقى مساعدات أمريكية لمواجهة الإرهاب

الشرطة الفلبينية توضح كيفية التخلص من الذخائر المتفجرة باستخدام روبوت (أخبار الآن)

في هذا الحدث ، أظهرت مجموعة PNP EOD / K9 كفاءتها في التعامل مع الأجهزة المتفجرة وتحديد المواد المحظورة من خلال استخدام K9s المدربة بخبرة والآلات الروبوتية التشغيلية الأخرى.

وقال البيان إن برنامج المساعدة في مكافحة الإرهاب التابع لجهاز الأمن الدبلوماسي يوفر معدات مكافحة الإرهاب والتدريب لوكالات إنفاذ القانون في الدول الشريكة على مستوى العالم.