مجموعة العشرين ستناقش تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على العالم

قال وزير الخارجية الهندي إن الغزو الروسي لأوكرانيا سيكون نقطة نقاش مهمة عندما يجتمع وزراء الخارجية من جميع أنحاء العالم، خلال اجتماع مجموعة العشرين في نيودلهي.

وقال كبير الدبلوماسيين فيناي كواترا للصحفيين يوم الأربعاء، إنه من المهم بنفس القدر التركيز على تأثير الحرب في أوكرانيا على العالم والتحديات التي يمثلها للدول النامية.

في سياق منفصل وبوقت سابق، صرح محافظ بنك الاحتياطي الهندي، شاكتيكانتا داس، بأن بعض أعضاء مجموعة العشرين قد طالبوا، خلال اجتماع المجموعة، بفرض حظر كامل على العملات الرقمية.

الغزو الروسي لأوكرانيا على أجندة اجتماع مجموعة العشرين في الهند

وفي مؤتمر صحفي بنهاية الاجتماع، أكد وزير المالية الهندي نيرمالا سيترامان، أن هناك إجماعًا واضحًا بين أعضاء مجموعة العشرين على أن أي شيء خارج سيطرة البنوك المركزية لا يعد عملة مالية، مشيرا إلى أن الهند تتخذ هذا الموقف من العملات الرقمية منذ فترة طويلة جدًا.

وأضاف وزير المالية الهندي أن هذا الموقف المضاد لسوق العملات الرقمية قد أصبح يحظى الآن باعتراف العديد من الأعضاء المختلفين، مسلطًا الضوء على جهود البنوك المركزية العالمية لإطلاق العملات الرقمية الخاصة بها، والتي أوضح أنها محاولة لردع المنافسة من العملات الرقمية.

ومن المتوقع أن تكتمل المناقشات حول الهيكل الدولي بشأن لوائح سوق العملات الرقمية بحلول سبتمبر المقبل، حيث كان القلق الذي أثارته التقلبات الأخيرة والانهيارات وإفلاس المنصات الكبرى، أحد الموضوعات التي ناقشتها مجموعة العشرين خلال اجتماعها، وهو ما دفعهم لمناقشة إمكانية فرض الحظر الكامل على العملات الرقمية أو وضع المزيد من القيود عليها.