مقتل قائد جماعة بانغسامورو الإرهابية في الفلبين ومعه رفيقه

  • كوماندر جاكيت ورفيقه محمود لومباتان أصيبا بعدة أعيرة نارية
  • أفراد الشرطة والجيش كانوا ينفذون مذكرة توقيف بحق أبو الكريم

قال مسؤولون في الشرطة والجيش الفلبيني إن قائدًا مزعومًا لجماعة “بانغسامورو” الإرهابية ورفيقه قتلا في تبادل لإطلاق النار مع القوات الحكومية في مقاطعة سلطان قدرات جنوب الفلبين.

عبد الكريم لومباتان هاشم، المعروف أيضًا باسم كوماندر جاكيت، ورفيقه محمود لومباتان المعروف أيضًا باسم محمود كابونلو ، أصيبوا بعدة أعيرة نارية وتوفوا في موقع تبادل إطلاق النار في مدينة تاكورونغ.

خريطة للمقاطعة التي تم فيها مقتل الإرهابيين

وقال الكولونيل ريتشارد فرسليس قائد عمليات شرطة المنطقة الغربية، في بيان، إن أفراد الشرطة والجيش كانوا ينفذون مذكرة توقيف بحق أبو الكريم في قرية إيزابيلا الجديدة عندما فتح المشتبه بهم النار.

وتمكن اثنان من الرفاق الآخرين من الفرار من تبادل إطلاق النار ومطاردة السلطات.

وقال فرسيلس إن المشتبه بهم لديهم مذكرات توقيف قائمة بتهمة القتل العمد والقتل المحبط.

الفلبين.. مقتل قائد جماعة بانغسامورو الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة والجيش

أحد الإرهابيين المقتولين (أخبار الآن)

وتم وضع علامة على هاشم وأتباعه في الكمين الذي أسفر عن مقتل قائد شرطة أمباتوان الملازم رينالدو سامسون في أغسطس من العام الماضي.

كما اتهمت مجموعة هاشم بمهاجمة البؤر الاستيطانية لفرقة المشاة السادسة في ماجوينداناو ديل سور.

وقالت قيادة مينداناو الغربية (وستمنكوم) ، في بيان يوم الأحد ، إن عبد الكريم ينتمي إلى فصيل إرهابي ويعمل تحت قيادة يوسا جانوي المعروف أيضًا باسم مينيمي.

وقال وستمنكوم إن عبد الكريم كان أكثر القادة الميدانيين نشاطا في المنطقة ، مضيفا أن القوات العاملة عثرت على دراجة نارية ومسدس توروس 0.45 بذخيرة حية وهاتف ذكي وهاتف محمول تناظري من موقع الاشتباك.