حاكم بورنو يؤكد أن انعدام الأمن الغذائي من التحديات التي تواجهها الولاية

أكد حاكم ولاية بورنو، باباغانا زولوم، مجددًا على التزامه بتوفير بيئة مواتية للأمم المتحدة والأمم المتحدة للعمل بفعالية وكفاءة من أجل التنفيذ السلس لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023.

صرح زولوم بذلك عند إطلاق خطة الاستجابة لشمال شرق نيجيريا في يولا.

حث الحاكم الذي كان يمثل حاجيا ياباوا كولو، المدير العام لوكالة إدارة الطوارئ الحكومية (SEMA) الأمم المتحدة على مواصلة الجهود من أجل تحسين حياة سكان بورنو.

تمثل هذه الخطة التزامًا مستمرًا من قبل المجتمع الإنساني وحكومة ولاية بورنو لتقديم المساعدة المنقذة للحياة بشكل مشترك هذا العام.

وقال: “في الواقع ، أنا فخور جدًا بالتأثير الذي أحدثناه في عام 2022 ، وأنا واثق من أنه يمكننا معًا إحداث تأثير أكبر هذا العام”.

وتابع: “يجب أن أعترف بأن التحديات التي تواجهنا هائلة جدًا ، ولكن مع دخولنا عام 2023 ، أنا متفائل بأن خطة الاستجابة الإنسانية ستساعدنا على اتخاذ الخطوة المناسبة لتلبية تطلعات وتطلعات الأشخاص الأكثر ضعفًا في مجتمعاتنا”.

ووفقًا له، فإن انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية هما من التحديات العديدة التي تتناولها الخطة.

وفي هذا الصدد ، هناك 17 مليون شخص يعانون حاليًا من انعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء نيجيريا ، و 5 ملايين في الولايات الشمالية الشرقية من بورنو ، وأداماوا ، ويوبي.

حاكم ولاية بورنو يحثّ الأمم المتحدة على تحسين حياة سكان الولاية

وبالتالي ، فإن الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة ، إن لم يكن الأمر كذلك ، سيرتفع الرقم إلى 4.4 مليون في موسم القحط.

وأوضح: “الأطفال هم الأكثر ضعفاً، فهم يواجهون مخاطر جسيمة بسبب سوء التغذية الحاد في الولايات الشمالية الشرقية وحدها”.

وقال زولوم، إنه “من المتوقع أن يرتفع عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد من 1.74 مليون في عام 2022 إلى 2 مليون في عام 2023”.

وأضاف أنه من المتوقع أن يتضاعف المستوى المرتفع بالفعل لسوء التغذية الحاد الوخيم ، من 300 ألف طفل مصاب العام الماضي إلى 697 ألف طفل هذا العام.

وتابع: “أود أن أشكر مانحينا الذين كانوا ركيزة دعم لشعب ولاية بورنو“.

وقال: “أود أيضًا أن أناشد من أجل التآزر المستمر لمساعدتنا في إنقاذ الأرواح وبناء القدرة على الصمود ولا سيما للمجتمعات التي أعيد توطينها”.