رصد “جسم” في السماء فوق مونتانا

قالت هيئة تنظيم الطيران المدني الأمريكي وعضو بمجلس النواب إن المجال الجوي في ولاية مونتانا الأمريكية أغلق مؤقتا مساء السبت، بسبب رصد “جسم” في السماء.

وذكرت الهيئة في بيان أنها “أغلقت جزءا من المجال الجوي في مونتانا دعما لعمليات وزارة الدفاع. وقد أعيد فتح المجال الجوي”.

وكان النائب عن مونتانا مات روزينديل أعلن وجود “جسم” يمكن أن يؤثر في “الحركة الجوية التجارية” وأن وزارة الدفاع “ستواصل جهودها لمراقبة الجسم وتحييده في الصباح”.

وخلال أقل من ساعة أعلن الجيش الأمريكي أنّ المجال الجوّي أُغلِق السبت فوق جزء من ولاية مونتانا، مشيرًا إلى أنّه تمّ إرسال مقاتلة للتحقّق من “خلل في الرادار” لكنّ الطائرة لم تجد أيّ شيء غير عادي في السماء.

وقد رصد الدفاع الجوّي لأمريكا الشماليّة “خللًا في الرادار وأرسل طائرة مقاتلة للتحقّق” من ذلك لكنّ “تلك الطائرة لم تُحدّد (وجود) أيّ جسم”، بحسب ما جاء في بيان صادر عن “قيادة الدفاع الجوّي لأمريكا الشماليّة” (نوراد) والقيادة الشماليّة الأمريكيّة.

وأكّد البيان أنّ المسؤولين “سيُواصلون مراقبة الوضع”، بعد ساعات فقط على إسقاط “جسم” لم يُحدَّد فوق منطقة يوكون في كندا خلال عمليّة أمريكيّة-كنديّة مشتركة.

وكتب النائب عن مونتانا مات روزينديل، أنه تم إعادة فتح المجال الجوي – وسيبقى على اتصال بمسؤولي الدفاع لتبادل المزيد من المعلومات فور توفرها.