سكان خاركيف بين نيران الحرب وصقيع الشتاء القارس

  • قوات الغزو الروسي استهدفت كافة المؤسسات الحيوية في بيتروبافلوفكا
  • الجيش الأوكراني تصدى لهجمات المحتلين في منطقة بلاهوداتني بدونيتسك

تشهد الحدود الروسية الأوكرانية، وتحديدًا في بلدة “بيتروبافلوفكا Petropavlivka” داخل إقليم خاركيف، قصفًا روسيًا مدفعيًا متواصلًا، ما زاد من مُعاناة السُكان لحرمانهم من كافة المؤسسات الحيوية التي استهدفتها قوات الغزو الروسي.

خريطة توضح حدود بلدة Petropavlivka

هذا وتصل درجات الحرارة إلى 3 تحت الصفر، فيما تعرضت كافة المؤسسات الحيوية التي تمد السكان بالغاز والكهرباء للإضرار بفعل جرائم روسيا، ما حّرم المدنيين من مصادر التدفئة.

تصدي الجيش الأوكراني للروس

وفي السياق ذاته، تصدى الجيش الأوكراني قال الجيش الأوكراني، الأحد، لهجوم في محيط بلاهوداتني في الجزء الشرقي من منطقة دونيتسك فيما زعمت مجموعة فاغنر الروسية العسكرية الخاصة أنها سيطرت على القرية.

وبحسبِ رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تقريرها الصباحي، فإن وحدات في قوات الدفاع الأوكرانية صدت هجمات المحتلين في منطقة بلاهوداتني بدونيتسك”، في إشارة إلى المواجهات والمعارك التي دارت بين طرفي الصراع أمس السبت.

وأضافت رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، أن قواتها تصدت لهجمات روسية في محيط 13 منطقة أخرى بدونيتسك.

"أخبار الآن" على الحدود "الروسية الأوكرانية" وسط ضربات المدفعية

اشتداد القتال في دونيتسك

من جهتها، أعلنت مجموعة فاغنر التابعة لروسيا، والتي تصنفها الولايات المتحدة تنظيما إجراميًا عابرًا للحدود، عبر تطبيق تيليغرام، السبت، أن وحداتها انتزعت السيطرة على بلاهوداتني.

وإلى ذلك لم تتسنى وكالة رويترز للأنباء، التحقق من صحة التقارير بشكل مستقل.

ومع اشتداد القتال في منطقة دونيتسك، لم يعد خط المواجهة واضحا خاصة حول بلدة باخموت حيث تدور بعض أعنف المعارك في الأسابيع القليلة الماضية.