مجلس النواب الأمريكي يرجئ جلسة تصويت اختيار رئيس المجلس

فشل الجمهوريون في مجلس النواب لليوم الثاني على التوالي في انتخاب رئيس للمجلس، حيث تحدى فصيل من الرافضين دعوة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى الاتحاد خلف حليفه كيفين مكارثي.

بعد ثلاثة أصوات فاشلة وجولة من المحادثات المغلقة، بدا مكارثي أنه لم يقترب من الحصول على منصب رئيس مجلس النواب، وهو منصب قوي في المرتبة الثانية في سلسلة خلافة الرئاسة.

وصوت المشرعون على العودة إلى منازلهم في المساء والمحاولة مرة أخرى الساعة 12 ظهرًا (1700 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

ويجب على أعضاء مجلس النواب تسمية رئيس المجلس أولاً قبل أداء اليمين الدستورية وتولي الأعمال التشريعية.

مكارثي، من كاليفورنيا، شغل منصب رئيس مجلس النواب الجمهوري منذ عام 2019 وقاد جهود حزبه الناجحة للفوز بالسيطرة في انتخابات التجديد النصفي لعام 2022.

أعضاء مجلس النواب الأمريكي يفشلون لليوم الثاني في انتخاب رئيس لمجلسهم

لكنه فشل الآن في ستة أصوات متتالية على مدار يومين ، حيث رفضت مجموعة من 20 من المحافظين دعمه معتبرينه غير موثوق به، ما حال دون إتمامه جمع 218 صوتًا اللازمة للفوز بالمنصب.

وقال النائب الجمهوري ترينت كيلي في مؤتمر صحفي “لديك 20 شخصا يطالبون 201 باستسلامهم دون قيد أو شرط. حسنا ، لن أستسلم دون قيد أو شرط”.

وفرت معركة القيادة بداية مخيبة للأغلبية الجمهورية الجديدة في مجلس النواب بعد أن تمكن الحزب من الحصول على أغلبية ضئيلة 222-212 في انتخابات نوفمبر.

يسلط الصراع الداخلي الضوء على التحديات التي قد يواجهها الحزب خلال العامين المقبلين ، قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

كانت آخر مرة فشل فيها مجلس النواب في انتخاب المتحدث في الاقتراع الأول في عام 1923 ، خلال مسابقة استغرقت تسع أوراق اقتراع لحلها.