تايلاند مصنفة كأسوأ دولة بمعدلات وفيات الحوادث

  • طريقة مبتكرة تتبعها شرطة تايلاند لمكافحة حوادث الطرق عبر تصوير التجاوزات الخطرة
  • يموت نحو 22 ألف شخص بسبب حوادث الطرق داخل تايلاند كل عام

بهدف تحقيق السلامة والآمان للطرق، ابتكرت الشرطة في تايلاند طريقة جديدة، عبر تقديم جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 289 دولارًا، في مقابل تصوير مقاطع فيديو تُسجل أسوأ مخالفت المرور، وفقًا لما ذكرته صحيفة “The Guardian” البريطانية.

وتستهدف حملة الشرطة تلك زيادة الوعي بأهمية السلامة على الطرق وتقليل أعداد الحوادث.

لكن في المُقابل، انتقد معلقون الطريقة الجديدة، بحجة أنه ستشجع الناس على تأدية الحركات الجنونية أو تصويرها أثناء القيادة.

ومن ناحيته قال فيليب جوردان، مهندس سلامة الطرق الأسترالي: “بناءً على المعلومات القليلة التي قرأتها، يمكن القول إنها ستكون حملة عالية الخطورة للتوعية بسلامة الطرق إذا سهلت الترويج للسلوكيات الخاطئة أو السيئة أو غير الآمنة، وإذا شجعت السائقين على الترتيب لتصوير المخالفات”.

تايلاند تكافح حوادث الطرق بطريقة غريبة.. ما هي؟

ضحايا حوادث الطرق بتايلاند

ويموت نحو 22 ألف شخص بسبب حوادث الطرق داخل تايلاند كل عام، في واحدةٍ من أسوأ معدلات الوفيات على مستوى العالم.

ويشهد أسبوع العام الجديد أكبر ارتفاع في الوفيات بالتزامن مع زيادة سرعة الحركة في أرجاء البلاد، لهذا يُعرف ذلك الأسبوع محلياً باسم “أيام الخطورة السبعة”.

وشهد العام الماضي تحديداً مصرع 333 شخصاً وإصابة 2672 خلال الفترة ما بين 29 ديسمبر/كانون الأول والرابع من يناير/كانون الثاني. وتُوفي 14501 شخص في حوادث الطرق خلال العام الجاري حتى الآن، بينما أُصيب 917144 شخصاً.

وأثناء الإعلان عن حملة السلامة الجديدة، صرح رئيس الشرطة الوطنية دامرونغساك كيتيبراباس، للمراسلين بأن من المتوقع سفر نحو 7.3 مليون مركبة على الطرقات خلال فترة العام الجديد.