القوات النيجيرية تستعيد أسلحة وطلقات نارية من أوكار الانفصاليين

  • القوات النيجيرية قامت بتحييد بعض من العناصر الانفصالية
  • الجيش النيجيري يطمئن المواطنين على مساندة الأجهزة الأمنية الأخرى لتخليصهم من العناصر الإجرامية

أجرى جنود من الفرقة 82 بالاشتراك مع القوات الجوية النيجيرية والشرطة النيجيرية، الاثنين الماضي، تمرين GOLDEN DAWN II، للتدريب على عمليات شن غارة مشتركة في معسكر IPOB / ESN الواقع في ولاية إيبوني.

وخلال عمليات المداهمة، احتك الجنود بأعضاء المجموعة المنشقة، مما أدى إلى تبادل إطلاق النار. في المواجهة ، قامت القوات الباسلة بتحييد بعض من العناصر الانفصالية بينما قام آخرون بترك المعسكر.

وعند الفوز في المعركة النارية استعادت القوات 102 طلقة خاصة من عيار 7.62 ملم، و 2 مدفع رشاش، و5 بنادق محلية الصنع، و24 مفجرًا، و33 كبلًا كهربائيًا، و12 نوعًا من 36 قنابل يدوية، بالإضافة إلى مواد يُشتبه في أنها الماريجوانا.

وتشمل العناصر الأخرى التي تم استردادها، 3 دراجات نارية، ومولدين، وآلة ضخ مياه، وتمويه الغابات العسكرية ، وزي الشرطة النيجيرية.

القوات النيجيرية تنجح في شن مداهمات على أوكار لجماعات متشددة 

وفي عملية منفصلة باليومِ ذاته، قامت القوات النيجيرية التي تقوم بدورية روتينية في مجتمع أغوبيجي Agubeji بولاية إينوجو Enugu باعتقال أحد المشتبه بهم، وهو مارتينز أبوغو Martins Abogwu، لتواطؤه مع عناصر IPOB / ESN لشن هجمات على المواطنين الأبرياء.

ويُساعد المشتبه به الذي ادعى أنه كبير ضباط الأمن في المجتمع المحلي في التحقيقات الأولية التي تلت ذلك، فيما قاد القوات إلى معسكرهم، حيث تم اكتشاف قبر ضحل يحتوي على جثتين متحللتين، تم التعرف على إحدى الجثث على أنها عضو في لجنة الأمن الأهلية المحلية، والتي تم اختطافها منذ نحو شهر.

هذا ويطمئن الجيش النيجيري المواطنين على التزام القانون بعزمه الراسخ بمساندة الأجهزة الأمنية الأخرى لحرمان العناصر الإجرامية من حرية التصرف وتخليص الأمة تدريجياً من هوياتهم، كونهم يهددون الأمن القومي.

كما تشجع القوات أفراد المجتمع على العمل بانسجام مع الوكالات الامنية بصورة جماعية لجعل جنوب شرق البلاد والأمة بأكملها آمنة ومستقرة.