الحرس الثوري الإيراني يتحدث عن اشتباكات مع مجموعة مسلحة

أعلن الحرس الثوري الإيراني مقتل 4 من عناصره وقوات الباسيج، في سراوان الواقعة في إقليم بلوشستان.

وأعلنت العلاقات العامة لـ”مقر قدس الجنوبي الشرقي” في بيان لها أن هؤلاء الأربعة المنتمين إلى “قوات اللواء 44 قمر بني هاشم التابع للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني” قتلوا في منطقة سراوان الحدودية خلال اشتباك.

ولم يذكر إعلان الحرس الثوري الأخير اسم المجموعة التي تم الاشتباك معها وعدد ضحاياها، واكتفى بالإشارة إلى أن أعضاء هذه الجماعة المسلحة “فروا إلى باكستان”.

وبحسب إعلان مقر قدس، قُتل أحد عناصر الحرس في إيران برتبة ملازم ثانٍ واسمه محمد كودرزي وثلاثة من عناصر الباسيج وهم رحيم بخش بركي، وحميد رضا عابدي، ومحمود نكخاه زاده.

الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل 4 من عناصره وقوات الباسيج في سراوان

ومنذ بداية الاحتجاجات على مستوى البلاد في إيران في الأشهر الثلاثة الماضية، نُشرت تقارير متفرقة عن مقتل عناصر من الحرس الثوري الإيراني وقوات الباسيج على أيدي متظاهرين ومعارضين لنظام لإيران.

إلى ذلك أعلنت العلاقات العامة بجامعة قم للعلوم الطبية أن 4 ملالي أصيبوا، جراء إصابتهم بجسم حاد، لكن وكالة “الحوزة” للأنباء ذكرت أنهم أصيبوا برصاص بندقية صيد.

ونقلت وكالة “تسنيم” للأنباء عن العلاقات العامة بجامعة قم للعلوم الطبية قولها إنه، أصاب مجهولون 4 ملالي في “عدة مناطق مختلفة” في قم، ونقل اثنان منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر هذا المركز أن هؤلاء الملالي الأربعة “أصيبوا بجسم حاد من قبل مجهولين”، لكن وكالة أنباء “الحوزة” ذكرت أن سبب الإصابة هو “إطلاق نار من بندقية صيد”.

ولم يتم نشر المزيد من التفاصيل حول هذا الحدث سوى أنه تم علاج اثنين من الملالي في العيادات الخارجية من إصابات سطحية، بالإضافة إلى اثنين آخرين نقلا إلى المستشفى بسيارة إسعاف، أحدهما أصيب في الكتف والآخر أصيب في الساق.