زيلينسكي: بلادنا بحاجة لمساعدات طارئة لحماية السكان بفصل الشتاء

  • زيلينسكي: “نحتاج إلى عدة فئات من المعدات والمحولات والمعدات المستخدمة لإصلاح شبكات التوتر العالي وتوربينات الغاز”
  • الرئيس الأوكراني: “يحتاج نظام الطاقة لدينا على الأقل حتى نهاية موسم التدفئة إلى مساعدة طارئة من قبل نظام الطاقة الأوروبي”

قدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء أن بلاده التي تضررت البنى التحتية للطاقة فيها بسبب الضربات الروسية بحاجة الى “800 مليون يورو على الأقل” كمساعدات طارئة لتلبية احتياجات السكان خلال فصل الشتاء وذلك خلال افتتاح مؤتمر دولي للتضامن مع أوكرانيا ينظم في باريس.

وقال زيلينسكي عبر الفيديو “نحتاج إلى عدة فئات من المعدات والمحولات والمعدات المستخدمة لإصلاح شبكات التوتر العالي وتوربينات الغاز”.

وأضاف: “يحتاج نظام الطاقة لدينا على الأقل حتى نهاية موسم التدفئة إلى مساعدة طارئة من قبل نظام الطاقة الأوروبي، أي استيراد الكهرباء من دول الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا”، مشيرًا إلى أن هذا “سيكلف حوالى 800 مليون يورو”.

زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة لمساعدة طارئة بقيمة 800 مليون يورو

ماكرون يريد مساعدة الأوكرانيين على “الصمود هذا الشتاء”

من ناحيته أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رغبة المجموعة الدولية في مساعدة الأوكرانيين “على الصمود هذا الشتاء” في مواجهة روسيا التي تتصرف “بجبن” وهدفها إغراق الأوكرانيين “في العتمة والصقيع”.

وقال ماكرون في افتتاح المؤتمر المُنعقد في باريس إن “روسيا التي ظهر إلى العلن ضعفها على الصعيد العسكري، عمدت إلى استراتيجية ماكرة تهدف إلى تدمير البنية التحتية المدنية من أجل تركيع أوكرانيا”.

وأضاف أن “روسيا تتصرف بجبن” و”تحاول بث الرعب في صفوف السكان”.

زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة لمساعدة طارئة بقيمة 800 مليون يورو

خسائر الجيش الروسي

ومنذ غزو أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، فقد الجيش الروسي 6000 قطعة من المعدات، إضافة إلى كونه يستخدم الذخائر بمعدل لا يمكنه تعويضه، لأن العقوبات الغربية أضرت بالصناعة الدفاعية والعسكرية في موسكو، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز التي نشرت تقريرًا استخباراتيًا أمريكيًا رفعت عنه السرية مؤخرًا.

وبدأت الولايات المتحدة في اكتشاف أن روسيا تعاني من نقص في الإمدادات الحيوية لمحركات الديزل والمروحيات وأجزاء محركات الطائرات ودباباتها المدرعة في وقت مبكر من مايو الماضي، كما واجهت موسكو مشكلة في الوفاء بمبيعاتها للجيوش الأجنبية، وفقًا للتقرير.