قراصنة صينيون يستولون على أموال مخصصة لمواجهة تداعيات كوفيد

  • قراصنة على ارتباطٍ بالصين سرقوا ملايين الدولارات من أموال خصصتها الحكومة الأمريكية للإغاثة من تداعيات كورونا
  • تُشكل “APT41” مجموعة من المجرمين الإلكترونيين التي نفذت مزيجًا من الاختراقات السيبرانية المدعومة من الحكومة الصينية

قال جهاز الخدمة السرية الأمريكي، إن قراصنة على ارتباطٍ بالصين سرقوا ما قيمته عشرات الملايين من الدولارات من الأموال التي خصصتها الحكومة الأمريكية للإغاثة من تداعيات فيروس كورونا.

وإلى ذلك، رفض جهاز الخدمة السرية تقديم أي تفاصيل إضافية، لكنه أكد بحسب تقريرٍ صادر عن شبكة إن بي سي نيوز، أن فريق القرصنة الصيني المسؤول عن القرصنة يُعرف في مجتمع البحث الأمني باسم APT41 أو Winnti.

واشنطن تتهم قراصنة على ارتباطٍ بالصين بسرقة ملايين الدولارات من أموال "إغاثة كورونا"

ما هي مجموعة “APT41″؟

وتُشكل “APT41” مجموعة من المجرمين الإلكترونيين، التي نفذت مزيجًا من الاختراقات السيبرانية المدعومة من الحكومة وانتهاكات البيانات ذات الدوافع المالية، وفقًا للخبراء.

وفي السابق، تم اتهام العديد من أعضاء مجموعة القرصنة في عامي 2019 و 2020 من قبل وزارة العدل الأمريكية بالتجسس على أكثر من 100 شركة، بما في ذلك شركات تطوير البرمجيات ومقدمي خدمات الاتصالات وشركات التواصل الاجتماعي ومطوري ألعاب الفيديو.

وفي هذا السياق، قال نائب المدعي العام السابق جيفري روزن في ذلك الوقت: “للآسف، اختار الحزب الشيوعي الصيني طريقًا مختلفًا لجعل الصين آمنة لمجرمي الإنترنت، طالما أنهم يهاجمون أجهزة الكمبيوتر خارج الصين ويسرقون الملكية الفكرية المفيدة للصين”.