بسبب انتهاكات عن الحيوانات.. شركة نيورالينك تخضع لتحقيق فيدرالي

  • تحقيق فيدرالي تخضع له شركة نيورالينك لانتهاكات محتملة لرعاية الحيوانات وسط شكاوى داخلية للموظفين
  • تم فتح التحقيق الفيدرالي من قبل المفتش العام بوزارة الزراعة الأمريكية

تخضع شركة نيورالينك Neuralink Corp للأجهزة الطبية التابعة لـ “إيلون ماسك” لتحقيق فيدرالي لانتهاكات محتملة لرعاية الحيوانات وسط شكاوى داخلية للموظفين من أن اختباراتها على الحيوانات يتم التعجيل بها، مما يتسبب في وفيات عديدة.

وتعمل شركة Neuralink Corp على تطوير عملية زرع دماغ، تأمل أن تساعد المصابين بالشلل على المشي مرة أخرى وعلاج أمراض عصبية أخرى.

لماذا تخضع شركة نيورالينك الطبية التابعة لماسك لتحقيق فيدرالي؟

على ماذا يركز التحقيق؟

وتم فتح التحقيق الفيدرالي، الذي لم يتم الإبلاغ عنه من قبل، في الأشهر الأخيرة من قبل المفتش العام بوزارة الزراعة الأمريكية بناءً على طلب من المدعي العام الفيدرالي، وفقًا لمصدرين مطلعين على التحقيق.

لماذا تخضع شركة نيورالينك الطبية التابعة لماسك لتحقيق فيدرالي؟

وقالت أحد المصادر إن التحقيق يركز على انتهاكات قانون الرفق بالحيوان الذي ينظم كيفية تعامل الباحثين مع بعض الحيوانات واختبارها.

وجاء التحقيق في وقت تزايد معارضة الموظفين بشأن اختبارات نيورالينك على الحيوانات، بما في ذلك الشكاوى من أن الضغط من الرئيس التنفيذي ماسك لتسريع التطوير أدى إلى تجارب فاشلة، وفقًا لمراجعة رويترز لعشرات من وثائق Neuralink والمقابلات مع أكثر من 20 حاليًا و الموظفون السابقون.

وفي هذا الصدد، يقول الموظفون إنه كان لا بد من تكرار مثل هذه الاختبارات الفاشلة، مما يزيد من عدد الحيوانات التي يتم اختبارها وقتلها. وتتضمن مستندات الشركة الرسائل التي لم يتم الإبلاغ عنها مسبقًا والتسجيلات الصوتية ورسائل البريد الإلكتروني والعروض التقديمية والتقارير.