Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الصحة العالمية تحذر من نوع جديد قاتل لـ "كوفيد19"

04/12/2022 . 07:29

Featured Image

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس. (أ ف ب)

جنيف (رويترز)

الصحة العالمية تتحدث عن التغرات في استراتيجيات مواجهة "كوفيد19"

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن الثغرات في استراتيجيات مواجهة كوفيد -19 هذا العام تستمر في تهيئة الظروف المثالية لظهور نوع جديد قاتل حيث تشهد أجزاء من الصين زيادة في الإصابات.

تشير تعليقات المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إلى تغيير في اللهجة بعد أشهر فقط من قوله إن العالم لم يكن أبدًا في وضع أفضل لإنهاء الوباء.

وقال تيدروس "لقد اقتربنا كثيرًا من أن نقول إن مرحلة الطوارئ للوباء قد انتهت ، لكننا لم نصل بعد".

تقدر وكالة الصحة العالمية أن حوالي 90 ٪ من سكان العالم لديهم الآن مستوى معين من المناعة ضد السارس - COV-2 إما بسبب الإصابة السابقة أو التطعيم.

وقال تيدروس: "الثغرات في الاختبار.. والتطعيم مستمرة في خلق الظروف المثالية لظهور نوع جديد مثير للقلق قد يتسبب في وفيات كبيرة".

وسجلت الإصابات بكوفيد -19 مستويات قياسية في الصين وبدأت في الارتفاع في أجزاء من بريطانيا بعد شهور من التراجع.

الصحة العالمية تحذر من نوع جديد قاتل لـ "كوفيد19"

قوبل التخفيف الإضافي لمتطلبات اختبار COVID -19 وقواعد الحجر الصحي في بعض المدن الصينية بمزيج من الراحة والقلق، حيث ينتظر مئات الملايين تحولًا متوقعًا في السياسات ضد الفيروسات بعد الاضطرابات الاجتماعية واسعة النطاق.

قالت ماري رامزي، مديرة برامج الصحة العامة في وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة: "في حين أن فيروس كورونا COVID -19 والإنفلونزا يمكن أن يكونا عدوى خفيفة بالنسبة للكثيرين، يجب ألا ننسى أنهما قد يسببان مرضًا شديدًا أو حتى الموت للأشخاص الأكثر ضعفًا في مجتمعاتنا".

وحثت منظمة الصحة العالمية الحكومات على مستوى العالم على التركيز على الوصول إلى الأشخاص المعرضين للخطر ، مثل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والذين يعانون من حالات كامنة للتطعيم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية