نيجيريا تنفذ عدة عمليات استباقية ضد مجاميع بوكو حرام

  • العلميات ضد بوكو حرام نفذت في منطقة تيغيزيفان
  • اعتقال ستة أفراد بتهمة الارتباط بجماعات إرهابية

قامت القوات المسلحة النيجيرية (FAN) بالقضاء على عدد من إرهابيي بوكو حرام ISWAP / Boko Haram من خلال جهودها المستمرة لتأمين السكان في مناطق النزاع المختلفة.

في الغرب، في منطقة عمليات يارتي YARTI، تم تنفيذ عمليات مع الشركاء ضد العناصر الإرهابية في منطقة تيغيزيفان TIGUEZEFAN، وقد أتاح التمشيط استخلاص النتائج التالية: تحييد ستة  إرهابيين، تدمير ثلاث دراجات نارية ، و إتلاف خمسة أسلحة وذخيرة ودراجتان ناريتان مهجورتان.

كما تم اعتقال ستة أفراد في نفس القطاع بتهمة الارتباط بجماعات إرهابية. وكانت نتائج هذا الإجراء الأخير: ضبط دراجتين ناريتين ، و تحييد أحد المشتبه بهم واعتقال اثنين آخرين.

مقتل عدد من إرهابيي بوكو حرام في نيجيريا

وفي “المهاو زوب ALMAHAOU ZOP”. عند تأمين سوق DINGAZI، تم القبض على اثنين من الأفراد الذين يفرضون ضرائب على التجار في منتصف الأسبوع. وتم تقديم هذه الأموال إلى الدوائر المختصة.

وفي نهاية الأسبوع، تعرضت وحدة من أمنية لهجوم من قبل أفراد يستقلون دراجات نارية. في شمال البلاد، في منطقة الدفاع رقم 2، وتم اعتراض أربع مركبات غير مسجلة ، محملة بنحو 7300 سرير من الديزل، في وقت سابق من هذا الأسبوع في القطاع.

وتم اعتقال اثني عشر محتالًا من داخل أبانغاريت ووضعوا تحت تصرف الخدمات الإقليمية المختصة بالتحقيق.

كما تمكنت القوات الأمنية من إصابة (8) قطاع طرق مسلحين والاستيلاء على مركبتين وأسلحة وذخيرة على محور تبركات – دجادو.

وفي منطقة الدفاع رقم 8، سمحت الأنشطة التشغيلية التي تم إجراؤها خلال الدببة العشرة بتسجيل الميزانية العمومية التالية: ثلاثة قطاع طرق مسلحين يُفترض القبض عليهم، واعتراض سبع عمال مناجم يعملون في مناجم الذهب السرية.

وشملت العناصر الأخرى سبعة عشر (17) مركبة دون لوحة معادن وطنية معطلة، (01) تاجر للمهاجرين غير الشرعيين وثمانية وعشرين (28) مهاجرًا تم اعتراضهم ومركبتان (02) تحملان تسعة وأربعين (49) علبة من ستين (60)) لترا من البنزين مضبوطة.

في شرق البلاد، اعترضت دورية من القطاع 4 / FMM، في وقت سابق من هذا الأسبوع، مواد غذائية ومعدات لإرهابيي بوكو هأرام بالقرب من نجويجمي.