روسيا تطور أسلحتها وتزيد مخصصات الدفاع

  • تزويد القوات الروسية بالأسلحة والمعدات بنسبة 97%
  • تدريب أكثر من 8000 طاقم لقيادة الدبابات والمدرعات

بعد الخسائر الكبيرة التي مني بها الجيش الروسي في أوكرانيا .. كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، أن روسيا ستزيد المبلغ المخصص لتمويل مشتريات الدولة في مجال الدفاع عام 2023 بمقدار 1.5 مرة، ما يعني تزويد القوات الروسية بالأسلحة والمعدات بنسبة 97%.

وقال شويغو، أثناء اجتماع في مركز مراقبة الدفاع الوطني، إنه خلال العملية العسكرية الخاصة تختبر القوات الروسية طرقا جديدة للاستخدام القتالي للقوات الصاروخية والمدفعية.

وأشار إلى أن أكثر من 300 ألف من جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم في إطار التعبئة الجزئية أكملوا التدريب خلال شهرين بعد تدريبهم في أكثر من 100 مضمار موزعين بين روسيا وبيلاروسيا ومشاركة 3000 مدرب، منوها إلى أنه تم تدريب أكثر من 8000 طاقم لقيادة الدبابات والمدرعات والمدفعية والتحكم بالدفاع الجوي والطائرات المسيرة والحرب الإلكترونية في مراكز التدريب.

لماذا تريد روسيا زيادة تمويل وزارة دفاعها؟

وأوضح وزير الدفاع الروسي أن متطلبات مشتريات الدولة في قطاع الدفاع زادت نتيجة للعملية الخاصة والتعبئة الجزئية. كما أن مركز الرقابة على الدفاع الوطني يتحكم في توريد الأسلحة المطلوبة.

وقال أيضا إن استخدام منظومات “تورنادو-أس” والمدافع ذاتية الدفع “مالكا”، خلال العملية الخاصة يسمح بضرب أنظمة الصواريخ والمدفعية الأجنبية بشكل فعال.

وأوضح بأنه تم إنشاء ساحة تدريب جديدة ومتعددة الأنواع في إقليم كراسنويارسك على غرار قوات الفضاء. وكل ذلك ياتي في ظل الغزو الروسي لأوكرانيا