بعد أن قصفت قاعدة قد تحوي عناصر من “الفاغنر”.. طائرة مجهولة تغادر أفريقيا الوسطى

قصفت طائرة مجهولة قاعدة في أفريقيا الوسطى كان يتمركز فيها جنود روس “ربما من الفاغنر” بحسب مصادر على الأرض.

وأسقطت الطائرة متفجرات على منطقة بوسانغوا ليل 27-28 نوفمبر 2022.

وتسببت هذه المتفجرات في أضرار مادية كبيرة، وبحسب المعلومات ، حلقت هذه الطائرة فوق مدينة بوزوم ، واتجهت باتجاه شمال جمهورية إفريقيا الوسطى قبل عبور الحدود.

المجلس الوطني أمر بفتح تحقيق قضائي من أجل جمع كل المعلومات المفيدة وتحديد المسؤوليات، ولكن تم بالفعل اتخاذ جميع التدابير للتعامل مع جميع الاحتمالات.

في السياق دعت الحكومة إلى الهدوء واليقظة وطمأنت السكان بأن قوات الدفاع والأمن، القوات المتحالفة و MUNISCA في حالة تأهب للخروج من الدولة لإلحاق الضرر بجميع القوى السلبية أينما أتوا، وفقاً لها.

 

ربما كان داخلها عناصر من ميليشيا "الفاغنر".. طائرة مجهولة تقصف قاعدة في أفريقيا الوسطى

الجدير ذكره أن ميليشيا فاغنر الروسية تخلت عن العشرات من متمردي جمهورية إفريقيا الوسطى السابقين في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا بعد تجنيدهم لخوض الحرب إلى جانب قوات موسكو، حسبما قال مقاتلان سابقان لموقع The Daily Beast الأمريكي.

وقال المصدران من جمهورية إفريقيا الوسطى، اللذان جندتهما مجموعة فاغنر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إن العديد من مقاتلي “الاتحاد من أجل السلام المتمردة” السابقين، والبالغ عددهم 100 أو نحو ذلك الموجودين حالياً في أوكرانيا فقدوا الاتصال بفاغنر بعد أن دربتهم المجموعة ونقلتهم إلى هناك جواً منذ ثمانية أشهر.