Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الأمن الصيني يدعو إلى قمع الاحتجاجات

29/11/2022 . 19:50

Featured Image

اعتقال محتج صيني من قبل الشرطة (رويترز)

بكين (أ ف ب)

الاحتجاجات تتواصل في الصين

بعد تظاهرات شهدتها مدن رئيسية، في الصين، احتجاجا على تدابير الإغلاق المرتبطة بجائحة كوفيد19، وللمطالبة بمزيد من الحريات السياسية، دعت أعلى هيئة أمنية في البلاد إلى "قمع الاحتجاجات".

وقالت لجنة الشؤون السياسية والقانونية المركزية التابعة للحزب الشيوعي الحاكم، والتي تشرف على تطبيق القوانين المحلية في الصين إنه "من الضروري اتخاذ إجراءات قمعية ضد أنشطة التسلل والتخريب التي تقوم بها قوات معادية، طبقا للقانون"، حسبما جاء في بيان عقب اجتماع للجنة نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وشددت على أهمية "اتخاذ إجراءات صارمة ضد الأفعال الإجرامية غير القانونية التي تعطل النظام الاجتماعي، طبقا للقانون، وتحمي بشكل جدي الاستقرار الاجتماعي العام".

وبدأت الاحتجاجات في مناطق مختلفة في الصين الأحد للمطالبة بإنهاء تدابير الإغلاق وبفتح مجالات أوسع للحريات السياسية، في موجة تظاهرات واسعة لم تشهد مثلها البلاد منذ الاحتجاجات المؤيدة للديموقراطية في العام 1989.

وتحولت الاحتجاجات العامة النادرة في الصين ضد عمليات الإغلاق الصارمة لفيروس كوفيد إلى احتجاجات سياسية، حيث رفع المتظاهرون شعارات مناهضة للرئيس شي جين بينغ والحزب الشيوعي الحاكم مع انتشار المظاهرات في حرم الجامعات في مدن مختلفة.

الاحتجاجات السياسية ضد الحزب الشيوعي الصيني وقيادته نادرة جدًا في الصين. على هذا النحو، يمكن أن يؤدي انتقاد الحزب والقيادة إلى عقوبات قاسية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية