الشرطة الفلبينية تقبض على عنصر من جماعة أبو سياف

قالت الشرطة الفلبينية، الاثنين، إن السلطات ألقت القبض على عضو مزعوم في جماعة “أبو سياف Abu Sayyaf” كان مختبئا لمدة 14 عاماً في مدينة “زامبوانجا Zamboanga” الساحلية الجنوبية.

وقال مدير شرطة المدينة العقيد ألكسندر لورنزو في بيان له إن “عبد الناصر كوبوت” البالغ من العمر 47 عاما اعتقل يوم السبت في قرية لابوان.

وتم القبض على كوبوت بعد التأكد من وجوده في المنطقة من خلال عملية استخباراتية.

قال لورنزو إن كوبوت وهو من مواليد قرية لاكيكي بإقليم زامبوانجا ديل نورتي، هو أيضًا عضو في جماعة إجرامية متورطة في عمليات قتل.

وأضاف أن كوبوت لديه مذكرة توقيف دائمة بتهمة القتل بدون كفالة موصى بها بتاريخ 8 أبريل / نيسان 2008 صادرة عن محكمة المدينة.

بعد اختبائه 14 عامًا.. القبض على أحد عناصر جماعة أبو سياف

وفي الوقت نفسه تلقى حوالي 685 طفلًا يقيمون في معقل سابق للمجموعة ألعابًا ومستلزمات مدرسية خلال حدث لتقديم الهدايا من قبل منظمة غير حكومية في بلدية باتيكول يوم الأحد، وفقًا لتقرير.

ارتدى الأطفال المقيمون في مجمع ماونت سينومان ابتسامات كبيرة على وجوههم وهم يتلقون اللوازم المدرسية والألعاب والدراجات من منظمة “أنقذو الأطفال من الحرب” وهي منظمة غير حكومية تركز على مساعدة الأطفال في المناطق التي مزقتها الحرب في مينداناو.

“لقد رأينا وضع الأطفال هنا ، فهم بالكاد يبتسمون”، هكذا قال مؤسس منظمة إنقاذ أطفال الحرب الدكتور أرلين جواد جوماو.

مجمع جبل سنومان عبارة عن قرية نائية كانت شبه مهجورة خلال ذروة العمليات الحكومية ضد جماعة أبو سياف قبل سنوات.

يبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 700 أسرة ، وتضم المنطقة ثلاثة معلمين ومحكمة مغطاة تعمل كمدرسة للطلاب من روضة الأطفال إلى الصف السادس.

كان بوكيو سعيدًا بتوزيع الهدايا لكنه قال إن النقيب رون فيلاروسا قائد القوات الخاصة السادسة في بلدية تاليباو هو الذي طلب من المنظمة غير الحكومية توفير احتياجات الأطفال في المنطقة.

كما قالت إنها تعتقد أن الأطفال سينهون دائرة العنف إذا تعلموا الحب والسلام.