Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بينهم ملف رئيس الوزراء.. قراصنة روس سرقوا ملفات طبية بهجوم إلكتروني في استراليا

11/11/2022 . 09:37

Featured Image

رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز. أ ف ب

سيدني (أ ف ب)

قراصنة روس سرقوا ملفات طبية في هجوم الكتروني في أستراليا

أعلنت الشرطة الأسترالية الجمعة أن قراصنة معلوماتية روسا يقفون وراء هجوم إلكتروني على شركة أسترالية عملاقة للتأمين الصحي، طال 9,7 ملايين مشترك لديها بمن فيهم رئيس الوزراء.

وقال ريس كيرشو المسؤول في الشرطة الفدرالية الأسترالية، إن "مجموعة من مجرمي الإنترنت المرتبطين بشكل غامض ببعضهم"، نفذت هجومًا إلكترونيًا من روسيا حيث تقيم المجموعة.

بينهم ملف رئيس الوزراء.. قراصنة روس سرقوا ملفات طبية بهجوم إلكتروني في استراليا

وفي آب الماضي أكدت مؤسسة الطاقة النووية الأوكرانية إينرغوأتوم العامة في بيان أنها تعرضت لهجوم سيبراني روسي "غير مسبوق" على موقعها، مشيرة إلى أن عملياتها لم تتأثر.

وكتبت على تلغرام: "وقع أقوى هجوم إلكتروني منذ بداية الغزو الروسي ضد موقع إينرغوأتوم Energoatom الرسمي".

وأضافت أن الموقع "تعرض للهجوم من الأراضي الروسية".

وأوضحت إينرغوأتوم أن مجموعة "الجيش السيبراني الشعبي" الروسية استخدمت أكثر من سبعة ملايين روبوت إنترنت لمهاجمة الموقع الإلكتروني طوال ثلاث ساعات.

وفي أيار الماضي أعلنت الحكومة البلغارية، الثلاثاء، أن خدمة البريد التي تعاني منذ منتصف أبريل من مشاكل فنية متكررة تعرضت لهجوم سيبراني مصدره روسيا.

وقالت نائبة رئيس الوزراء، كالينا كونستانتينوفا، خلال مؤتمر صحفي إن "الهجوم السيراني الذي يتسبب منذ 16 أبريل باختلالات في عمل خدمة البريد يحمل توقيع أجهزة روسية".

وبسبب هذا الهجوم تعطلت مؤقتا خدمة نقل الرسائل والطرود من وإلى الخارج بالإضافة إلى دفع الفواتير وكذلك أيضا دفع معاشات المتقاعدين.

وأعرب المستشار الحكومي فاسيليف فيليتشكوف، خبير المعلوماتية، عن أسفه لأن الهجوم أدى لضياع جزء من الأرشيف إلى الأبد، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول طبيعة هذه الوثائق.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية