Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

دراسة تكشف..31٪ من الأروبيين تعرضوا لـ "التحرش الجنسي" في الأوساط الأكاديمية

09/11/2022 . 17:33

Featured Image

قال 62% ممن شملتهم الدراسة إنهم تعرضوا لشكل واحد على الأقل من أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي في جامعاتهم أو معاهدهم. (storyblocks)

كولونيا الألمانية (unisafe)

نتائج أكبر مسح أوروبي حول العنف القائم على النوع الاجتماعي في الأوساط الأكاديمية

كشفت دراسة استقصائية أجراها معهد لايبنتس للعلوم الاجتماعية في مدينة كولونيا الألمانيةمع شركاء أوروبيين تعرض الطلاب أو الموظفين في الجامعاتلظاهرة التحرش الجنسي ، موضحة بالأرقام أن ما يقرب من ثلث الذين شملهم الاستطلاع تعرضوا للتحرش الجنسي أثناء دراستهم أو في العمل.

ووفقا للدراسة التي أجراها معهد لايبنتس للعلوم الاجتماعية في مدينة كولونيا الألمانية، فإن 6% أيضا أبلغوا عن تعرضهم لعنف جسدي و 3% لعنف جنسي.

الدراسة الاستقصائية التي تمت في إطار مشروع الاتحاد الأوروبي "unisafe" -لإنهاء العنف المبني على النوع" -  في الجامعات والمؤسسات البحثية الأوروبية، شملت موظفين وطلاب من 46 جامعة ومؤسسة بحثية في ألمانيا و 14 دولة أوروبية أخرى خلال الفترة من يناير إلى مايو 2022.

ما يقرب من 2 من كل 3 مشاركين قد تعرضوا للعنف القائم على النوع الاجتماعي

يُعرَّف انتشار العنف القائم على النوع الاجتماعي بأنه نسبة المستجوبين الذين عانوا من أي شكل من أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي سُئلوا عنه في المسح منذ أن بدؤوا في مؤسستهم. تتكون هذه الأشكال المختلفة من العنف القائم على النوع الاجتماعي من العنف الجسدي والعنف النفسي والعنف الاقتصادي والعنف الجنسي والتحرش الجنسي والعنف عبر الإنترنت. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية تعريف العنف القائم على النوع الاجتماعي في المشروع.

بشكل عام ، تُظهر النتائج أن 62٪ من المشاركين في الاستطلاع قد تعرضوا لشكل واحد على الأقل من أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي منذ أن بدأوا العمل أو الدراسة في مؤسستهم.

علاوة على ذلك ، فإن المستجوبين الذين تم تحديدهم على أنهم LGBQ + (68 ٪) ، والذين أبلغوا عن إعاقة أو مرض مزمن (72 ٪) ، وأولئك الذين ينتمون إلى مجموعة أقلية عرقية (69 ٪) كانوا أكثر عرضة لتعرض على الأقل حادثة واحدة على أساس الجنس. مقارنة بأولئك الذين لا يتماثلون مع هذه الخصائص.

تقريبا 1 من كل 3 مشاركين تعرضوا لمضايقات جنسية

تم الإبلاغ عن العنف النفسي باعتباره أكثر أشكال العنف انتشارًا (57٪). علاوة على ذلك ، يقول واحد من كل ثلاثة طلاب وموظفين تقريبًا إنهم تعرضوا للتحرش الجنسي داخل مؤسستهم (31٪) ، في حين أن 6٪ من المشاركين قد تعرضوا للعنف الجسدي ، و 3٪ للعنف الجنسي. ذكر واحد من كل عشرة مشاركين أن أعمالهم أو دراساتهم تضررت من العنف الاقتصادي.

ضعف الإبلاغ عن حوادث العنف الجنساني

من بين المستجوبين الذين تعرضوا للعنف القائم على النوع ، أبلغ 13٪ فقط عن ذلك. أوضح ما يقرب من نصف الضحايا (47٪) أنهم يشعرون بعدم اليقين فيما إذا كان السلوك خطيرًا بما يكفي للكشف عنه. سبب آخر متكرر أشار إليه 31٪ من الضحايا هو أنهم في وقت وقوع الحادث لم يحددوا السلوك على أنه عمل من أعمال العنف.

وبشكل عام، قال 62% ممن شملتهم الدراسة إنهم تعرضوا لشكل واحد على الأقل من أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي في جامعاتهم أو معاهدهم. واستخدمت الدراسة تعريفا واسعا للمصطلح. تمت تغطية أشكال العنف الجسدي والجنسي والنفسي والاقتصادي وعبر الإنترنت بشأن التعرض للعنف المبني على النوع.

الدكتورة أنكي ليبينسكي من معهد لايبنتس للعلوم الاجتماعية ذكرت أن ظاهرة العنف القائمة على على النوع الاجتماعي مشكلة منهجية تؤثر على المؤسسات العلمية على نحو لا يقل عن أجزاء أخرى من المجتمع".

ووفقا للدراسة فقد تأثرت النساء أكثر من الرجال في جميع الفئات تقريبا- باستثناء العنف الجسدي، الذي أبلغ الرجال عن تعرضهم له في كثير من الأحيان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية