Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إعلان يوم تتويج الملك تشارلز الثالث عطلة رسمية في المملكة المتحدة

06/11/2022 . 12:02

Featured Image

صورة الملك تشارلز الثالث (غيتي)

لندن (أ ف ب)

يوم تتويج الملك تشارلز الثالث.. عطلة رسمية في المملكة المتحدة

  • أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان أن يوم العطلة سيكون في الثامن من أيار
  • أعلن مجلس اعتلاء العرش رسميا تشارلز الثالث ملكا بعد يومين على وفاة والدته

 

كشفت الحكومة البريطانية الأحد أن المملكة المتحدة ستشهد يوم عطلة رسمية بمناسبة تتويج الملك تشالز الثالث في أيار/مايو، بعد ثمانية أشهر من وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان أن يوم العطلة سيكون في الثامن من أيار/مايو، بعد يومين من الحفل الذي سيُنظّم في دير ويستمنستر.

ونقل البيان عن رئيس الوزراء ريشي سوناك قوله إن "تتويج ملك جديد هو لحظة فريدة لبلادنا"، معربًا عن أمله في أن يكرّم الشعب "تشارلز الثالث عبر المشاركة في الفعاليّات على المستويين المحلي والوطني في كافة أنحاء البلاد".

تشارلز الثالث

وسبق أن شهدت بريطانيا يوم عطلة رسمية بمناسبة تتويج الملكة إليزابيث الثانية في الثاني من حزيران/يونيو 1953 وكذلك يوم دفنها في 19 أيلول/سبتمبر الماضي.

وبحسب الصحافة البريطانية، فإن تتويج تشارلز الثالث سيكون أقصر وأقلّ تكلفةً من تتويج والدته، نزولًا عند رغبة الملك. وقد استغرق تتويج الملكة إليزابيث أكثر من ثلاث ساعات وجرى أمام 8251 مدعوًا احتشدوا في الدير.

أعلن مجلس اعتلاء العرش رسميا تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا بعد يومين على وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية عن 96 عاما.

وأعلن المجلس في جلسة تاريخية متلفزة عقدت في قصر سانت جيمس بلندن أن "الأمير تشارلز فيليب آرثر جورجهو الآن، بوفاة جلالتها ... ملكنا تشارلز الثالث ... فليحفظ الرب الملك".

حيث اجتمع مجلس من كبار السياسيين والمسؤولين في القصر لتنصيبه، إذ أنه منذ عام 1952، عندما تولت الملكة اليزابيث الثانية الراحلة العرش، هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها الحفل منذ عام 1952.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية