روسيا تستهدف أوكرانيا بـ50 صاروخ كروز

  • انقطع التيار الكهربائي والمياه عن أحياء في كييف
  • أفاد رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو بانقطاع التيار الكهربائي

 

أكدت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا أطلقت “أكثر من 50 صاروخ كروز” في هجوم مكثّف جديد على منشآت الطاقة في أوكرانيا صباح الاثنين.

وقال سلاح الجو الأوكراني على تلغرام “أُطلق أكثر من 50 صاروخ كروز من نوع اكس-101/اكس-555 بواسطة طائرات” من طراز تو-95 وتو-160 من شمال بحر قزوين ومنطقة روستوف الروسية.

أعلنت الرئاسة الأوكرانية أن “هجوما روسيا كثيفا” يجرى على منشآت للطاقة في مناطق أوكرانية عدة بعد يومين على هجوم استهدف الأسطول الروسي في القرم نسبته موسكو إلى كييف بمساعدة لندن.

وقال مستشار الرئاسة الأوكرانية كيريلو تيموتشنكو “الإرهابيون الروس شنوا مجددا هجوما كثيفا على منشآت الطاقة في عدد من المناطق. اسقطت الدفاعات الجوية بعض الصواريخ فيما أصاب البعض الآخر الهدف”.

انقطع التيار الكهربائي والمياه عن أحياء في كييف صباح الاثنين “بعد ضربات روسية” على العاصمة الأوكرانية على ما أفاد رئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو.

أوكرانيا

وأوضح في رسالة عبر تلغرام “جزء من كييف محروم من الكهرباء وبعض المناطق من المياه إثر ضربات روسية”.

وأفاد رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو بانقطاع التيار الكهربائي والمياه عن أحياء في العاصمة الأوكرانية صباح الاثنين “بعد ضربات روسية”.

وكانت العاصمة استُهدفت في 10 و17 تشرين الأول/أكتوبر بمسيّرات روسية إيرانية الصنع وطالت الضربات منشآت الطاقة في كييف، متسببةً بانقطاع التيار الكهربائي في الأيام الأخيرة.

وكان هجوم بطائرات مسيّرة استهدف صباح السبت، سفناً عسكرية ومدنية تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود المنتشر في خليج سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

وفي أعقاب الهجوم، علقت روسيا الاتفاق بشأن صادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية، الحيوية لإمدادات الغذاء في العالم.