وقال متحدث باسم هيئة الأركان العامة للجيش الكوري الشمالي، إن بيونغ يانغ أطلقت 10 قذائف من عدة قاذفات صواريخ الساعة 0515 صباح الاثنين، بعد أن أطلق جيش كوريا الجنوبية طلقات تحذيرية في نحو الساعة 0350 صباحا.

عودة التوتر.. إطلاق الطلقات والقذائف بين كوريا الشمالية والجنوبية

 

وقالت هيئة الأركان المشتركة لجيش كوريا الجنوبية إنها أعادت سفينة تجارية كورية شمالية عبرت خط الحدود الشمالي، الذي يعد الحدود البحرية الفعلية بين الكوريتين.

وأفادت تقارير بأن سفينة تجارية كورية شمالية عبرت ما يعرف بخط الحد الشمالي بالقرب من جزيرة بينغنيونغ عند الساعة 3,42 صباحا، لكنها تراجعت شمالا بعد أن أطلقت البحرية الكورية الجنوبية عيارات تحذيرية، وفق ما ذكرت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي، بحسب يونهاب.

وأضافت الوكالة نقلا عن جيش كوريا الشمالية أن الجيش الشعبي الكوري زعم أن سفينة عسكرية كورية جنوبية انتهكت حدود الأمر الواقع من 2,5 الى 5 كيلومترات بعد دقائق عدة من الحادثة الأولى، ما دفع الجيش الشعبي إلى إطلاق 10 عيارات تحذيرية باتجاهها ردا على ذلك.

هذا وخلال أيام وبعد سلسلة تجارب صاروخية أجرتها كوريا الشمالية، تتوجه نائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان إلى اليابان هذا الأسبوع ، لتأكيد دعم الولايات المتحدة لطوكيو.وقال مسؤولون أمريكيون إن شيرمان ستزور طوكيو من الاثنين إلى الأربعاء، حيث تجتمع مع كبار المسؤولين اليابانيين قبل إجراء محادثات ثلاثية مع نظيريها الياباني والكوري الجنوبي.